وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مؤتمر في الكنيست بدعوة من مبادرة جنيف وحضور فلسطيني

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 09:29 )
بيت لحم – معا - يعقد يوم غد الاثنين مؤتمر في الكنيست الاسرائيلي بدعوة من "مبادرة جنيف" لبحث مواقف الفلسطينيين والاسرائيليين اتجاه بعضهم وكذلك وجهات نظرهم فيما يتعلق بعملية السلام ، وسيشارك في هذا المؤتمر شخصيات فلسطينية وفقا لما نشره موقع صحيفة "معاريف" .

وأضاف الموقع ان الوزير الفلسطيني السابق أشرف العجرمي والدكتور خليل شقاقي سوف يشاركان في هذا الاجتماع، كذلك سوف تشارك الوزيرة تسيفي ليفني وزعيمة المعارضة شيلي يحمفوتش والوزير يعقوب بيري من حزب "يوجد مستقبل" ونائب رئيس الكنيست اسحق فكينين "حركة شاس"، بالاضافة الى زعيمة حزب ميرتس زهافا جلاون وزعيم حزب "كاديما" شاؤول موفاز .

وأشار الموقع الى أنه سيجري بحث نتائج استطلاع الرأي الذي أشرف عليه مؤخرا الدكتور خليل شقاقي الذي سيقوم بعرضه أمام المجتمعين، خاصة انه حمل تشاؤما كبيرا في موقف الفلسطينيين اتجاه عملية السلام في المنطقة، وهذا ايضا ما حمله نفس الاستطلاع من نتائج في اسرائيل .

وستكون هذه المعطيات وغيرها على جدول اعمال هذا الاجتماع كذلك موقف حزب "الليكود" من عملية السلام القائمة على حل الدولتين، خاصة في ظل بعض المعطيات التي تؤكد بان 44% من جمهور كتلة "الليكود – بيتنا" غير مقتنعين بأن نتنياهو سوف يعمل جادا من أجل حل الدولتين .