وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة المحامين تستقبل وزير الثقافة

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 11:52 )
رام الله -معا - زار وزير الثقافة د.أنور أبو عيشة مقر نقابة المحامين الفلسطينيين وكان في استقباله الأستاذ حسين شبانه نقيب المحامين الفلسطينيين والأستاذ أحمد النتشة أمين الصندوق بالإضافة لعدد من أعضاء الهيئة العامة.

وفي مستهل اللقاء قدم شبانه ترحيبه باسم المحامين الفلسطينيين، قائلا: أهلا وسهلا بك في بيتك المهني الأول إذ يشرفنا أن يكون أحد محامينا وزيرا بالحكومة الفلسطينية مؤكدا أن فلسطين والشعب الفلسطيني ونقابة المحامين رابحون بإذن الله بتكليفكم وزيرا لثقافة الفلسطينية .

من جانبه قال د.أنور أبو عيشة:" أعتبر نفسي امتداد للإنسان الحقوقي وامتداد لنقابة المحامين في الوزارة"، وأضاف إن وزارة الثقافة تسعى لبناء نهضة ثقافية للشعب الفلسطيني أهمها تعزيز الثقافة القانونية لأن دولتنا الفلسطينية هي دولة القانون .

وقال :"لقد عملت على تفعيل الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة ووضع كافة الضوابط القانونية التي تستلزم إنشاء البوابة الإلكترونية و اطمح و بكل قوة أن تكون الوزارة جنبا إلى جنب مع نقابة المحامين من أجل نشر الثقافة القانونية لأفراد الشعب الفلسطيني وذلك صونا لكرامتهم وحفظا لحقوقهم ،وأضاف الوزير أبو عيشة بودي أن يكون هناك تنسيق حثيث من أجل إطلاق مسابقات خاصة بالمرافعات القانونية."

من جانبه رحب احمد النتشة أمين الصندوق بضيف نقابة المحامين وقال:"نحن نرغب وندعم أن يكون بين نقابة المحامين ووزارة الثقافة نوع من التشبيك الدائم من اجل تفعيل العديد من الزوايا القانونية لنشر ثقافة سيادة القانون وتعزيز السلم الأهلي" .

وفي نهاية اللقاء اتفق حسين شبانه نقيب المحامين ود.أنور أبو عيشة وزير الثقافة على أن يتم إمضاء مذكرة تفاهم مشتركة بين نقابة المحامين ووزارة الثقافة يوم الخميس الموافق 18-7-2013 بحضور النخب الثقافية والمجتمع القانوني .