وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حركة حماس والجبهة الشعبية في لقاء تشاوري مشترك في غزة

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- التقى وفدان قياديان من حركة المقاومة الاسلامية حماس وقيادة الجبهة الشعبية امس في غزة، لبحث القضايا الوطنية والوضع الفلسطيني الداخلي والهموم والمخاوف على مصير القضية الفلسطينية .

وأكدت حركة المقاومة الاسلامية حماس في بيان وصل "معا" نسخة عنه على مواقفها الثابته من القضية الفلسطينية، ان الحركة لازالت عند ثوابتها واستراتيجيتها، وان مرونة الحركة في الموقف السياسي يدور حول التكتيكات ولا علاقة له بالثوابت، مؤكدة على حرصها على التواصل مع كل القوى وتوحيد الجهود لمواجهة القادم، وان هذا اللقاء هو دليل على موقف حماس من القوى الفلسطينية المختلفة.

واوضح وفد حماس ان الحركة مع مشاركة القوى لافلسطينية الفاعلة في كافة القضايا المتعلقة بالهم الوطني، وان وحدة الشعب الفلسطيني هي بداية النجاح، وان نواجه الاحتلا متوحدين افضل الف مرة من مواجهته متفرقين، وان من حق الجميع القلق على مصير القضية الفلسطينية في ظل التآمر الواقع عليها ومحاولة تصفيتها.

واكدت الشعبية على موقفها من حكومة الوحدة وحرصها على ان تكون معارضة ايجابية، وان الجبهة هي جزء اصيل من الشعب الفلسطيني، وان من واجبها الدفاع عن قضايا المواطنين، وعبرت الجبهة عن قلقها وتخوفها من ظاهرة التفجيرات في القطاع والتي اخذت تزداد في الفترة الاخيرة وانه بات من الواجب العمل على توعية المجمع بهذه المخاطر.

واتفق الطرفان على ضرورة التسريع في عملية اعادة احياء منظمة التحرير الفلسطينية وفقا لما تم الاتفاق عليه بين كل القوى الفلسطينية وتنفبذا لوثيقة الوفاق الوطني، وضرورة مواجهة المخاطر التي تواجه المجتمع الفلسطيني، والعمل على توحد الفلسطينيين في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على ضرورة استمرار التواصل والمشاروات بينهما وبين القوى الفلسطينية المختلفة.