وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مناشدة لعلاج الاسير المريض عماد عصفور من بلدة يعبد

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 16:47 )
جنين - معا - عبرت عائلة الأسير عماد راجح عصفور ( 39عاما) من بلدة يعبد، عن قلقها الشديد على وضعه الصحي اثر إصابته بأمراض القلب والضغط والكلى وفي شبكية العين وذلك نتيجة للاعتقال وتعمد إدارة السجون إهمال علاجه.

وذكرت فداء عصفور زوجة الأسير عصفور، أن زوجها نتيجة للاعتقال ومنذ بدايته بدأ يعاني من الم شديد في أنحاء متفرقة من جسده وخاصة في منطقة الصدر والكلى ونتيجة للمماطلة وعدم تقديم العلاج اللازم له تضاعف المرض لديه وأصبحت لديه العديد من الأمراض المزمنة.

يذكر بان محامي نادي الأسير الفلسطيني لؤي عكه زار الأسير عصفور في سجن النقب والذي وصف حالته بالتراجع المستمر وخاصة في شبكية العين.

ونقل عكه تخوف الأسير إذا ما استمرت إدارة السجن بالمماطلة بتقديم العلاج اللازم له والإهمال المتعمد بفقدان الرؤيا لديه.

وفي السياق ذاته طالب راغب أبو دياك أمين سر نادي الأسير الفلسطيني منظمة أطباء بلا حدود والصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان بالتحرك الفوري والعاجل وذلك من خلال الوقوف على الوضع الصحي للأسير عصفور عبر الضغط بتوفير أطباء مختصين في مجال شبكية العين والقلب والكلى وخاصة بان حالة الأسير أصبحت تتراجع وعامل الوقت لم يسهم سوى بتراجع حالته الصحية نتيجة للإهمال الطبي المتعمد الذي مورس بحقه ورفاقه الأسرى ما يستدعي إلى التحرك الفوري والجاد وبأقصى سرعة.

ويذكر بان عصفور والمحكوم 12 عاما والذي يقبع في "سجن" النقب ومضى على وجوده داخل سجون الاحتلال ما يزيد عن 11 سنة تنقل خلالها في العديد من مراكز التوقيف والاعتقال.