وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رام الله- اختتام دورة تدريبية في الحقوق والحريات النقابية

نشر بتاريخ: 07/07/2013 ( آخر تحديث: 07/07/2013 الساعة: 17:44 )
رام الله- معا - اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وبالتعاون مع الاتحاد العام للنقابات العمالية المستقلة دورة تدريبية في الحقوق والحريات النقابية والتي شارك فيها 30 نقابي ونقابية واستمرت من 4 -6 تموز الجاري جرى فيها التدريب حول معايير ومبادئ الحقوق والحريات النقابية بالإضافة إلى المرجعيات الوطنية والدولية التي تؤكد على الحق في الحريات النقابية بالإضافة إلى أهمية تبني النقابات لمدونة السلوك في العمل النقابية.

كما واستعرض المشاركين ما يجري من انتهاكات للحقوق والحريات النقابية والتي من اخطرها عمليات الفصل التعسفي بحق قيادات العمل النقابي وضرورة التأكيد على الحماية للقيادات النقابية في اماكن العمل كأحد المعايير لانفاذ الحق في التنظيم والمفاوضة الجماعية في فلسطين التحرك.

وشارك في الدورة ممثلين من نقابات الوطنية موبايل، العاملات الصحيات، الكهربائيين، وجمعية الاحسان الخيرية والجمعية الاسلامية ومصنع الشرق الكترود والهلال الاحمر الفلسطيني ورياض الاطفال والمنظمات الاهلية وجوال والقطاع الصحي الخاص والمزارعين.

وطالب المشاركون الجهات المعنية بضرورة اقرار قانون الحريات النقابية واحترام المواثيق الدولية ومعايير العمل العربية والدولية، يذكر ان الدورة.