وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية بمحافظة نابلس تلتقي وزير ة شؤون المرأة

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 16:09 )
نابلس- معا- التقى أعضاء لجنة المؤسسات والفعاليات الوطنية والإسلامية بمحافظة نابلس امس أمل صيام وزيرة شؤون المرأة في مقر الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين.

وبينت صيام أن الوزارة سوف تخدم قطاع النساء دون تمييز وستقوم بالتعاون مع كل المنظمات والجهات المعنية بالمرأة لتحسين وتطوير شروط حياتها.

كما وعدت الوزيرة بنقل معاناة وقضايا محافظة نابلس لمجلس الوزارة من أجل الإسهام في حلها وخاصة فيما يتعلق بإعادة بناء بعض البيوت التي هدمت من قبل سلطات الاحتلال منذ فترة طويلة.

وشرح شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين ورئيس لجنة المؤسسات والفعاليات باسم اللجنة أهمية دور المرأة الفلسطينية في البناء المجتمعي وأهمية لجنة المؤسسات في تعزيز الديموقراطية والعمل على كل الاصعدة وخاصة الصعيد الدولي لمساعدة حكومة الوحدة الوطنية لتخطي الأزمات الراهنة السياسية والاقتصادية .

كما شرح سعد المعاناة التي يواجهها أبناء المحافظة أمام الحواجز العسكرية الاسرائيلية, وما أدى ذلك على تداعيات كثيرة ومنها تنامي نسب الفقر والبطالة والتي أدت إلى زيادة نسبة هجرة الشباب لخارج الوطن, مبينا الآثار الاقتصادية الخسائر الناجمة عن الحصار والإغلاق.

واشاد سعد لواقع عمل المرأة في سوق العمل الفلسطيني من حيث ارتفاع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل على 16% مقارنة مع العام الماضي والتي بلغت13%.

وركز سعد على ضرورة وضع خطة وطنية شالة لمكافحة ظاهرة البطالة المنتشرة في صفوف العمال الفلسطينيين وضرورة استخدام كل الآليات والوسائل للحد من الآثار المدمرة لهذه الظاهرة على المجتمع الفلسطيني .

كما تخلل اللقاء مداخلات من قبل أعضاء اللجنة حول تاريخ نضال المرأة الفلسطينية وإنجازاتها وضرورة قيام الوزارة بتطوير هذه الإنجازات والبناء هيكلها .