وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز شؤون المرأة يختتم دورة تدريبية حول "إدارة المؤسسات الأهلية النسوية"

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 09:23 )
غزة- معا - اختتم مركز شؤون المرأة في مدينة غزة دورة تدريبية حول "إدارة المؤسسات النسوية الأهلية"، بواقع (75) ساعة تدريبية، بمشاركة (29) ممثل وممثلة عن مؤسسة نسوية قاعدية من كافة مناطق قطاع غزة.

وقالت شيرين ربيع، منسقة التدريب في المركز: "من أهم أهداف الدورة هو النهوض بإمكانيات المؤسسات النسوية القاعدية لتمكينهم في المجتمع المحلي، وتطوير الكادر الإداري العامل داخل تلك المؤسسات، وصقل مهارتهم وخبراتهم في المجال الإداري".

وتناولت الدورة موضوعات متنوعة أهمها: إدارة الموارد البشرية، إدارة إستراتيجية وتخطيط استراتيجي، كتابة مقترحات المشاريع وتجنيد الأموال، إدارة مالية متقدمة، قانون العمل الفلسطيني، قانون الجمعيات، والقيادة التحويلية.

وأجمع المشاركون والمشاركات على أن الدورة أتاحت لهم فرصة التعرف على مراحل التخطيط المختلفة التي تمر بها المؤسسة، والتعرف على آليات تنمية الموارد البشرية في مؤسسات المجتمع المدني، ولقد تحقق ذلك من خلال المواد العلمية المقدمة في التدريب والتطبيق العملي، إضافة إلى اكتسابهم مهارات شخصية.

يذكر أن الدورة تأتي في إطار مشروع "تعزيز قدرات المؤسسات النسوية القاعدية في مناطق قطاع غزة" الممول من مؤسسة "كفينا تل كفينا" السويدية، وتأتي بناء على دراسة سابقة لتحديد الاحتياجات التدريبية للمؤسسات التي تم استهدافها من قبل المركز عام 2013.