وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحضور سمو الامير علي: النجاح تمنح بلاتر شهادة الدكتوراه الفخرية

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 10:13 )
نابلس- معا- في احتفال رسمي وشعبي حاشد جرى في مسرح سمو الأمير تركي بن عبد العزيز في جامعة النجاح الوطنية, منحت الجامعة جوزيف بلاتر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم " الفيفا" شهادة الدكتوراه الفخرية في الادارة الرياضية نظراً لما تميز به من خبرة رياضية واسعة على مستوى العالم، ودوره الريادي في دعم الأنشطة الرياضية، والإنسانية وعمله على تعزيز روح التفاهم والتسامح بين جميع الناس حول العالم، ودعم القضايا الإنسانية والاجتماعية، وقضايا الحرية والعدالة والديمقراطية.

وأبدى بلاتر تعاطفاً واضحاً مع القضية الفلسطينية، ولأنه يزور فلسطين للمرة الخامسة بهدف رفع المعاناة التي يسببها الاحتلال للرياضة والرياضيين في فلسطين ويساعد فلسطين أن تكون عضواً في منظمة الفيفا العالمية فقد قررت إدارة جامعة النجاح الوطنية منحه شهادة الدكتوراه الفخرية وفق ما هو معمول به في أنظمتها ولوائحها الداخلية.

وقد سلم السيد بلاتر شهادة الدكتوراه دولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، والدكتور هاني النابلسي، عضو مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة.
|227576|
وحضر الحفل سمو الأمير علين بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ودولة رئيس الوزراء الأستاذ الدكتور رامي حمد الله، والسيد جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، والأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتور هاني النابلسي، عضو مجلس امناء الجامعة، وعباس عيسى مساعد رئيس الاتحاد الأسيوي، والعديد من الشخصيات الرياضية العالمية والعربية والفلسطينية.

وقد بدء الحفل الذي ترأس عرافته الأستاذ الدكتور خليل عودة، عميد كلية الآداب في الجامعة بقراءة آيات من الذكر الحكيم ثم السلام الوطني الفلسطيني.

كلمة رئيس الوزراء:
والقى الاستاذ الدكتور رامي حمد الله، رئيس الوزراء كلمة فيها بالسيد بلاتر وبمسو الامير علي بن الحسين على زيارتهم الهامة إلى فلسطين، كما وجه الشكر الى فخامة السيد الرئيس محمود عباس على استضافتهم في فلسطين، ووجه الشكر للواء جبريل الرجوب على جهوده في دعم الرياضة في فلسطين.
|227589|
الدكتور حمد الله أهم انجازات بلاتر فيما يتعلق بفلسطين ودعمه للرياضة فيها محليا وعالميا، وتحدث الدكتور حمد الله عن أهمية الرياضة في كسر الحواجز ونشر السلام والمحبة بين الناس.

صعيد جامعة النجاح الوطنية تحدث الدكتور حمد الله عن اهتمام الجامعة بالرياضة وتجهيزاتها كلية التربية الرياضية وأهمية دعم الرياضة في الوطن.
الحمد الله في ختام كلمته عن فخره بمنح شهادة الدكتوراه الفخرية للسيد بلاتر لالتزامه وتعاطفه مع القضية الفلسطينية.

كلمة مجلس أمناء الجامعة:
وألقى الدكتور هاني النابلسي، عضو مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية كلمة رحب فيها بالضيوف في جامعة النجاح الوطنية وأضاف د. النابلسي إنها مناسبة عزيزة على قلوبنا أن نرى هذه النخب الرياضية تزور فلسطين وتحط رحالها بيننا في هذا الصرح العلمي الشامخ صرح جامعة النجاح، التي تعمل بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الأهلية والرسمية في فلسطين على دعم كل الأنشطة الرياضية والثقافية، والفنية، لتكون فلسطين رغم الاحتلال ورغم الحصار والظلم الذي تتعرض له منارة علم وثقافة وأدب وشعلة عطاء تنير سماء فلسطين، وتؤسس لمستقبل واعد يحقق لنا جميعا الحرية والاستقلال، وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، بقيادة فخامة الرئيس محمود عباس.
|227588|
ووجه النابلسي الشكر والتقدير للواء الرجوب على جهوده في دعم الأنشطة الرياضية في فلسطين والتي هي لا تقل في أثرها وقيمتها عن الأنشطة السياسية. كما وجه التحية والتقدير إلى عطوفة محافظ نابلس السيد حبرين البكري، ورئيس البلدية السيد غسان الشكعة، وكل مؤسساتنا الأهلية والرسمية التي تعمل على دعم وتشجيع هذه الأنشطة التي تعد الواجهة الحقيقية لشعبنا الفلسطيني المعطاء الذي يتميز في كل المجالات والأنشطة، ووجه التحية كذلك إلى القيادات الرياضية الدولية التي ترافق السيد جوزيف بلاتر في زيارته لفلسطين.

كلمة جامعة النجاح الوطنية:
أما الأستاذ الدكتور ماهر النتشة، القائم بأعمال رئيس جامعة النجاح الوطنية فقد رحب بجميع الحضور في رحاب جامعة النجاح الوطنية التي تسعدُ اليوم بوجود هذه النخب المرموقة ذات السمعة الرفيعة من فلسطين والدول العربية و العالم، و وأضاف د. النتشة أن جامعة النجاح منارة العلم والتعليم في فلسطين تتشرف بحضوركم في هذا اليوم وتتشرف أيضاً بتكريم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا ، السيد جوزيف بلاتر، والوفد المرافق له، ونحن على ثقة أن هذه الزيارة تعد دعماً للرياضة والرياضيين في فلسطين، وبادرة أمل في رفع المعاناة والظلم عن اللاعبين الفلسطينيين الذين يتعرضون للحصار والعزلة، بسبب ظروف الاحتلال الصعبة التي يعيشها الرياضيون الفلسطينيون بشكل خاص، والفلسطينيون بشكل عام.
ووجه الشكر والتقدير إلى اللواء جبريل الرجوب، رئيس اتحاد الكرة، ورئيس اللجنة الاولمبية على جهوده الاستثنائية في دعم الحركة الرياضية في فلسطين ومحاولة إيصال النشاطات الرياضية الفلسطينية إلى الساحات العربية والدولية.
|227587|
وقال الدكتور النتشة إن جامعة النجاح ندعم دائماً الجهود الرياضية الفلسطينية فهي لديها أكبر كلية للتربية الرياضية في فلسطين تمنح درجتي البكالوريوس والماجستير، وفيها أحدث الصالات والملاعب الرياضية، وتعمل دائما على النهوض بالمستوى الرياضي والرياضيين، وقد شاركت الجامعة في العديد من المسابقات الرياضية في فلسطين وخارجها وحصلت على العديد من الجوائز المحلية والعربية والدولية في كرة القدم، وكرة السلة، والتنس الأرضي، وألعاب القوى وشاركت إحدى طالبات جامعة النجاح في مونديال لندن العام الماضي.

كلمة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم:
اللواء جبريل الرجوب، رحب بالسيد بلاتر في زيارته لفلسطين، وبسمو الأمير علي بن الحسين والوفد المرافق لهما كما شكر جامعة النجاح الوطنية على مبادرتها بمنح السيد بلاتر درجة الدكتوراه الفخرية منها، وعبر عن سعادته لوجود السيد بلاتر في فلسطين، وقدم له الشكر على دعمه للرياضة في فلسطين ومساعدتها في الوصول الى الساحات العالمية في مجال الرياضة.

كلمة الإتحاد الدولي لكرة القدم:
في كلمته السيد بلاتر وجه الشكر لجامعة النجاح الوطنية على منحه درجة الدكتوراه، وعبر عن تقديره للحامعة وفخره الشديد بها كونها من الجامعات الفلسطينية الكبرى التي تتمتع بسمعه عالمية عالية، وشكر الشعب الفلسطيني على حفاوة الاستقبال، وشكر اللواء الرجوب على كلمته الترحيبية.

وأكد بلاتر سعيه الدائم لدعم القضية الفلسطينية، مبينا انه سيعمل على ايصال معاناة الشعب الفلسطيني الى الجانب الاسرائيلي والعمل على حلها.

وأكد بلاتر على انتمائه لفلسطين قائلا: "إنني أحمل قلبا فلسطينيا، وسأعمل من أجل حقوق الشعب الفلسطيني", كما أكد على أهمية الرياضة في جمع الناس مع بعضهم البعض، وقدرة الرياضة على كسر الحواجز ونشر قيم السلامة والتسامح التي تعمل الفيفا على نشرها والترويج لها.