وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية بيت ساحور ومجلسها الشبابي يحيون امسية تراثية فنية في عش غراب

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 10:40 )
بيت لحم - معا - احيت بلدية بيت ساحور ومجلسها الشبابي وبالتعاون مع مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية امسية فنية تراثية على شرف الوفد الشبابي الفلسطيني المغترب القادمين الى فلسطين من سبع دول ضمن مشروع اعرف تراثك والذي تقيمه مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية، في حديقة عش غراب وبمشاركة مجموعات شبابية قادمة من فلسطين.

وافتتحت الامسية عريفة الحفل هيا بنورة عضو المجلس الشبابي بكلمة رحبت فيها برئيس البلدية هاني الحايك, ورئيس مؤسسة الاراضي المقدسة راتب ربيع والامام يحيى هندي رئيس مؤسسة علماء الدين بلا حدود في امريكا وأنطوني حبش الرئيس الاقليمي للمؤسسة، وتلاه عزف النشيد الوطني الفلسطيني.

وفي كلمته رحب هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور باسم مواطني المدينة بالشباب الفلسطيني المغترب والقادمين لمعرفة وطنهم وتراثهم، واهمية هذه الزيارة التي تعتبر خطوة في نشر هموم ومأساة الشعب الفلسطيني الذي يناضل من اجل احقاق السلام العادل وحث المجلس على دعم مثل هذه الانشطة وفي التشبيك مع شبابنا المغترب عن طريق التواصل الدائم معهم وانشاء لجنة لمتابعة وتكثيف الانشطة والفعاليات فيما بينهم.

من جهته، اكد رئيس مؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية راتب ربيع على اهمية هذه الامسية في تعريف الشباب المغترب بوطنهم وتقريبهم لخلق التواصل الفكري والثقافي والمجتمعي، ونحن تعتز بمدينة بيت ساحور ودورها النضالي والتي اعطت مثال عن النضال السلمي باعلانها العصيان المدني في الانتفاضة الاولى، وحثت دول العالم للتدخل لصالح الشعب الفلسطيني.

وفي النهاية قدم شكره لبلدية بيت ساحور ومجلسها الشبابي على حسن الاستضافة وتعاونهم الدائم مع المؤسسة وخاصة في مشروع اعرف تراثك.

وفي كلمته شدد ميشيل بنورة عضو المجلس الشبابي على أهمية دور الشباب في المجتمع وتفعيله والعراقيل والتحديات التي يواجهها قطاع الشباب في مجتمعنا وقلة المؤسسات الانتاجية في المجتمع الفلسطيني وصعوبة الحركة والمعاناة التي يواجهها، وتحدث عن دور مجلس بيت ساحور والنشاطات التي قام بها وتلك التي سيقوم فيها و كان منها الاعمال الطوعية لتجميل المدينة والشرطي الصغير وسفر عضويين الى فرنسا مع بلدية بيت ساحور للاعداد للمؤتمر الدولي الشبابي المنوى عقده في 2015.

وشكرت ملاك خضر عضو الوفد الشبابي الفلسطيني المغترب بلدية بيت ساحور ومجلسها الشبابي على استقبالهم وعبرت عن مدى استمتاعهم بالأمسية واستفادتهم من الرحلة ومدى الاستفادة التي حصلت عليها من مشاركتها بالبرنامج.

وقدم الفنان امجد خير و عازف الاورغ عيسى جرايسة وصلة غنائية نالت اعجاب الجميع.

اما فرقة ديار قدمت عرض دبكة لاقت اعجاب الجمهور الذي غصت به ساحة عش غراب وأصبغت المهرجان باجواء حماسية ونكهة فنية تراثية لاقت تجاوبا كبيرا من الحضور.

وفي نهاية المهرجان قدمت بلدية بيت ساحور ومجلسها الشبابي هدية تكريما لمؤسسة الاراضي المقدسة المسيحية المسكونية تقديرا لدورها في زرع روح الامل والعودة للديار في نفوس الشباب المفترب وايضا هدايا تكريمية للوفد الشبابي المغترب حيث وزعت الهدايا عضو المجلس البلدية نوال الشوملي, راتب ربيع, الامام يحيى هندي, انطوني حبش، هيا بنورة وسيزار عواد وميشيل بنورة وسوار شعيبات عن المجلس الشبابي, امجد الحايك وجمال ابو فرحة اعضاء المجلس الاستشاري لمشروع اعرف تراثك.