وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز حق العودة الثقافي ينتهي من تصوير فيلم (الحرز)

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 19:32 )
نابلس-سلفيت-معا- أعلن مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي بنابلس الانتهاء من تصوير فيلم (الحرز) الذي يتناول قضية اللاجئين كمحور أساسي من محاور الصراع وما يترتيب عليها من انعكاسات سياسية واجتماعية وثقافية اضافة لتناوله للموقع الذي يحتله حلم العودة على أجندة اللاجئين.

وذكر مدير مركز حق العودة وشؤون اللاجئين الثقافي ياسر البدرساوي ان المركز انتهى من تصوير الفلم في الفترة المناسبة وضمن سعيه لاثارة وتفعيل قضية اللاجئين محليا وعالميا وعبر وسائل الاعلام والقنوات الفضائية المختلفة خاصة في الفترة القريبة من الذكرى التاسعة والخمسين للنكبة التي تصادف يوم الثلاثاء 15 من أيار مايو المقبل.

وأكد البدرساوي أن مركز حق العودة يبذل الان جهودا خاصة لعرض الفلم في عدد من المحاطات التلفزيونية وأن الفلم قد دخل فعلا في مسابقة بديل حيث يتوقع أن يحصل على مرتبة متقدمة في المسابقة نظرا لقيمة المواضيع التي يناقشها والفنيات العالية التي استخدمت في تصوير الفلم وانتاجه.

يذكر أن مركز حق العودة قد بدأ بانتاج هذا الفلم انسجاما مع رؤيته بضرورة توجيه الفن والأعمال الثقافية والأدبية والفنية لخدمة قضية اللاجئين والترويج لعدالة مطالبهم وحقوقهم باستخدام الاعلام .

وأخرج فلم الحرز الذي انتجه مركز حق العودة المخرج الفلسطيني عبد السلام عواد ومن أبرز ابطاله الممثلين أسامة ملحس وأحمد رياض فيما تولت شركة الثريا للانتاج الفني والاعلامي اعمال التصوير الداخلي والخارجي .