وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الفلاح تختتم مشروع زراعة 1020 شجرة زيتون في شمال غزة

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 13:17 )
غزة-معا- اختتمت جمعية الفلاح الخيرية في فلسطين اليوم مشروع زراعة 1020 شجرة زيتون في شمال غزة، والذي جاء بدعم من مؤسسة صندوق ابو فيصل - بريطانيا وحضر حفل الاختتام اعضاء مجلس ادارة جمعية الفلاح وعدد كبير من وجهاء ومخاتير محافظة شمال غزة.

وقال الشيخ الدكتور رمضان طنبورة رئيس جمعية الفلاح الخيرية أن هذا المشروع الذي أطلقته جمعية الفلاح في اطار الجهود المبذولة للنهوض بواقع القطاع الزراعي وتعزيز مكانته في تكوين الدخل القومي, مشيراً إلى أن عملية التوزيع تمت على الاسر الفقيرة والمهمشة وذلك في سبيل دعمهم وتحسين حياتهم الاقتصادية .

وأضاف الشيخ طنبورة ان المشاريع الزراعية تأتي من ضمن خطة الجمعية وأهدافها تطوير قطاع الزراعة ودعم العاملين في هذا القطاع الهام وخاصة في المناطق الحدودية حتى يتسنى للعائلات النهوض بمستواها المعيشي والحياتي.

وقدم الشيخ طنبورة شكره لمؤسسة صندوق ابو فيصل - بريطانيا على تبنيه مشروع زراعة 1020 شجرة زيتون بشمال غزة , مطالبا إياهم بالمزيد من المشاريع التنموية التي تخدم شريحة الفقراء والمحتاجين والمتضررين في قطاع غزة.

ودعا الشيخ طنبورة المؤسسات المحلية والدولية إلى تقديم المزيد من المساعدات والإغاثات حتى يتمكن المواطن من التغلب على الظروف الصعبة التي يعيشها وخصوصا مع اقتراب شهر رمضان الفضيل.

من جانبهم عبَّر المزارعون عن رضاهم التام عن هذا المشروع الذي من شأنه أن يساهم في رفع مستواهم الزراعي والمعيشي, شاكرين جمعية الفلاح الخيرية ممثلة برئيسها الشيخ الدكتور رمضان طنبورة ومؤسسة صندوق أبو فيصل في بريطانيا , مطالبين بالمزيد من الدعم حتى يتسنى لهم العيش بحياة كريمة.