وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نيابة المقالة تنجز 3000 قضية وتعلن قرب تنفيذ الاعدام بحق مدانين

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 17:09 )
نيابة المقالة تنجز 3000 قضية وتعلن قرب تنفيذ الاعدام بحق مدانين
غزة- معا - أكد النائب العام بالحكومة المقالة د. إسماعيل جبر أن النيابة العامة أنجزت خلال الشهر الماضي 3000 قضية فتحت فيها التحقيقات وسمعت لأقوال الشهود وأعدت لوائح الاتهام أمام المحاكم حسب التهم الموجه واستصدرت الأحكام أمام القضاء بعد عمل الاستئنافات والطعون.

وكشف النائب العام أن نيابته أنهت التحقيقات في قضية عائلة أبو صفية وقديح وأودعتها أمام القضاء للفصل وادانة المتهمين بما اقترفوه من دماء.

وأعلن المستشار جبر قرب تنفيذ عقوبة الاعدام في الأيام القادمة بحق مدانين ارتكبوا جرائم قتل وقد يكون تنفيذ الاعدام ولأول مرة أمام وسائل الاعلام لتحقيق الردع العام ولجم أصحاب النفوس المريضة في المجتمع من التفكير في اقتراف الجريمة.

ونفى جبر أن تكون الجريمة في قطاع غزة منظمة أو مخططة لها فهي فردية ولا تشكل ظاهرة مجتمعية مبيناً أن 90 % من جرائم القتل الأخيرة بين أفراد العائلة الواحدة.

وأوضح النائب العام قرب تشكيل هيئة قضائية من محكمة البداية للفصل السريع في الجنايات الكبرى والمعاقب عليها بالإعدام أو المؤبد كالقتل والسلب والمخدرات.

وبين مدير العلاقات العامة والإعلام طارق العف حرص النيابة العامة على نشر الأحكام المشددة والتي تصدر عن المحاكم بحق المدانين بالجرائم، كما تصدر البيانات والأخبار التي تحارب الجريمة توعوياً عبر موقع النيابة الالكتروني وشبكات التواصل الاجتماعي.

وأشار العف إلى عقد النيابة العامة في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات مؤتمرها الرابع لإتلاف المخدرات لتوجيه رسالة لمروجي المخدرات بأن مخططاتكم باءت بالفشل.