وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز غراس الثقافي يحتفل باختتام فعاليات مخيمه الصيفي الـ 19

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 17:56 )
بيت لحم - معا - اختتم مركز غراس الثقافي /جمعية بيت لحم العربية للتأهيل فعاليات مخيمه الصيفي التاسع عشر، بحضور 157 طفلا وطفلة ممن استفادوا من أنشطة وفعاليات المخيم الذي استمر نحو الشهر، بجانب ذويهم المميز بحضورهم واهتمامهم لما تم تقديمه من فعاليات.

بدأت الحفل الختامي لهذه الانشطة بعرض صور لمختلف اقسام الانشطة خلال المخيم الصيفي لداخل المركز لجميع الاقسام وفعالياته الخارجية لقرية ارطاس وحديقة ماري دوتي وزيارة كنيسة المهد وكذلك للأنشطة داخل بركة ديغول، تلا ذلك عرضا تفعيليا من قبل السيدة فابيان من موسيقيون بلا حدود.

هذا واستهل الحفل برنامجه بالترحيب بالضيوف، ثم الوقوف للسلام الوطني الفلسطيني، حيث تلا ذلك كلمة لمديرة المركز ابتسام الزغير، والتي شكرت فيها الجميع من أهالي وأطفال وطاقم عمل ومتطوعين ومؤسسات كانت قد نفذت بعض الأنشطة مع الاطفال.

وقد قدم الأطفال جميعا وفي مجموعاتهم عروضا عدة ومتنوعة من غناء ورقص وأناشيد ومسرحية هادفة تم تقديمها من قبل عرافة للحفل اخذت طابع المراسلين الصحفيين الذين ينقلون اخبار وفعاليات المخيم الصيفي.

كما أقيم معرضا بأعمال وأشغال الأطفال اليدوية، والتي صنعوها بإشراف ومشاركة من قبل مشرفيهم في قسم الفن، واشتملت على علم فلسطين ضخم عمل بأغطية عبوات العصير والكولا، ومزروعات مختلفة، وأشكال ومجسمات من مخلفات الطبيعة، ضمن تدوير مهملات وموجودات الطبيعة، لتصبح موجودات تعطي فوائد أخرى حفاظا على البيئة.

الجدير ذكره أن مركز غراس كان قد بدأ فعاليات أنشطته الصيفية لهذا العام2013 منذ 13 حزيران وحتى 8 تموز 2013، حيث يعد هذا النشاط رقم 19، أي بواقع نشاط صيفي كل سنة منذ سنة التأسيس 1993.