وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

استجابة لدعوة الأمانة العامة للاتحاد : المعلمون نفذوا اليوم اضرابا جزئيا مطالبين بصرف رواتبهم

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 20:27 )
غزة-معا- نفذ عدد كبير من مدارس قطاع غزة و الضفة الغربية اضرابا عن العمل للمطالبة بانتظام صرف رواتبهم و دفع المستحقات المتأخرة منذ ما يزيد على العام و ذلك لاستلامهم نصف الراتب أو سلفة بنكية تقدر بثلث الراتب .

ويهدف الاضراب لحث الحكومة على صرف رواتب المعلمين الجدد الذين يزيد عددهم على2400 معلم في مختلف مدارس القطاع و لم يتلقوا رواتبهم منذ ما يقارب العام حيث كانوا قد تلقوا وعودا من وزارة المالية باستلام 5 ألاف شيكل .

كما يسعى الاضراب إلى تأمين صرف رواتب معلمي نظام المياومة البالغ عددهم 800 معلم في القطاع و المهددين بفصلهم عن العمل دون استلامهم لرواتبهم ما يزيد على 8 شهور و كذلك عدم مطالبتهم باحضار الكشف الطبي الخاص بالموظفين .

ويبدأ اضراب المعلمين الذي دعت اليه الأمانة العامة لاتحاد المعلمين اليوم الأحد على أن يتواصل يوم الثلاثاء باستثناء يوم الاثنين و يكون يوم الأربعاء بعد الحصة الثالثة حيث يعمل المعلمون نصف النهار الأول ليغادروا المدرسة بعد ذلك .

وذكر فضل قنديل العضو في اتحاد المعلمين أن اتفاقا تم بين الحكومة و الاتحاد على أن يتم تسليم المعلمين رواتبهم و مسنحقاتهم على الحكومة في موعد أقصاه الأول من نيسان و أن هذا الاضراب جاء للمطالبة بايفاء تلك الوعود .

وأوضح قنديل أن الاضراب الذي ينفذ يوم الأحد و الثلاثاء و النصف الثاني من دوام المعلمين يوم الأربعاء سيصاحبه تواجد للمعلمين داخل مدارسهم في القطاع و غياب المعلمين من المدارس في الضفة الغربية مشيرا أن ذلك يرجع إلى طبيعة المناطق و بعد المسافة بين المدارس و الأحياء السكنية .

و أضاف قنديل" في قطاع غزة سيتوجه المعلمون إلى منازلهم يوم الأربعاء أما في الضفة فسيعقب الدوام الجزئي يوم الأربعاء توجه المعلمين إلى مديرية التربية و التعليم ووزارة التربية و التعليم لتنفيذ الاعتصام للمطالبة بحقوقهم المذكورة" .