وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح معرض لأبرز صور مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

نشر بتاريخ: 08/07/2013 ( آخر تحديث: 08/07/2013 الساعة: 22:34 )
قلقيلية - معا - افتتح ظهر اليوم في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية معرض لأبرز صور المسيرة الأسبوعية التي تنظم في البلدة منذ عامين والذي يأتي في اطار احياء لجنة المقاومة الشعبية للذكرى الثانية لانطلاقها في البلدة.

وحضر الافتتاح وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر غنيم ومحافظ قلقيلية العميد ربيح الخندقجي وقائد منطقة قلقيلية العقيد ركن محمد ابو الهيفا وقادة الأجهزة الأمنية ومديرو المؤسسات المدنية الحكومية والأهلية في المحافظة وعدد من المتضامنين الاجانب ونشطاء السلام الاسرائيليين.

واشاد الوزير غنيم بتجربة كفر قدوم في المقاومة الشعبية عبر تنظيم مسيرتها الاسبوعية منذ عامين، مؤكدا ان البلدة تقع في سلم اولويات الحكومة وتحديدا وزارة الاشغال العامة والاسكان التي ستقدم ما بوسعها لدعم وتمكين سكانها من الصمود في وجه اعتداءات الاحتلال والمستوطنين.
|227822|
من جانبه اكد المحافظ على انه لا مجال امام الشعب الفلسطيني سوى الصمود والنهوض بمقاومة شعبية تجعل من الاحتلال يدفع ثمن احتلاله للأرض الفلسطينية وتعجل في رحيله عنها تمهيدا لإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وبين المنسق الاعلامي لمسيرات كفر قدوم مراد اشتيوي ان المعرض هو الفعالية الثانية ضمن فعاليات الذكرى الثانية لانطلاق المسيرات الاسبوعية وجاءت فكرته لتوثيق اعتداءات جيش الاحتلال وانتهاكاته للقانون الدولي الانساني لإيصال الرسالة الاعلامية لكافة انحاء العالم.

وكشف اشتيوي انه سيتم تنفيذ الفعالية الثالثة التي تتضمن تكريم كافة الاعلاميين الذين واكبوا المسيرة طيلة السنتين الماضيتين وذلك بعد شهر رمضان المبارك.

ورحب رئيس المجلس سمير القدومي بالحضور داعيا اياهم الى تقديم المزيد من معززات الصمود للمواطنين وللبنية التحتية في البلدة التي تعاني ويلات الاستيطان والاعتداءات الممنهجة من قبل جيش الاحتلال.

واشتمل المعرض على 4 زوايا استعرضت قمع جيش الاحتلال للمشاركين في المسيرة إضافة إلى قوة المقاومة الشعبية واعتداءات الجيش على الصحفيين ودور المرأة في التصدي لقوات الاحتلال إضافة إلى ابرز الانتهاكات التي تم رصدها بعدسة مصوري الوكالات المختلفة ووحدة الإعلام والتصوير الخاصة بالمسيرة.

هذا وقد اشرف على تنظيم المعرض وترتيبه كل من علاء فهمي وعبد الله سليم ومحمد جمال وكامل برهم.