وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتلال يؤجل محاكمة الممرض أبو الحسن

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 10:39 )
غزة-معا - أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن محكمة سالم العسكرية الإسرائيلية غرب جنين، أجلت توقيف الأسير الممرض محمد عدنان أبو الحسن"الزرعيني" (28 عاماً) من مدينة جنين لتاريخ 19-9-2013، بعد عدة جلسات من المحاكمة.

وقالت الناطقة الإعلامية للمركز في الضفة الغربية أمينة الطويل بأن الأسير أبو الحسن يعمل ممرضا بمستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي بمدينة جنين، وهو متزوج وله 3 بنات، وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلته بتاريخ 8-5-2013 على حاجز طيار أثناء مروره بالقرب من بلدة عرابة جنوب جنين، وهو يعاني من وضع صحي صعب.

من جهة أخرى قالت الطويل إن " سلطات الاحتلال الإسرائيلي منعت الأستاذ هاشم راضي عزموطي (44 عاماً) من سكان مدينة جنين من السفر من خلال معبر الكرامة يوم السبت الماضي 6-7-2013، لأسباب أمنية".

وأوضح عزموطي لـ "مركز أسرى فلسطين " أنه "فوجئ بقيام سلطات الاحتلال المتواجدة على معبر الكرامة بمنعه من السفر، بعد احتجاز استمر 3 ساعات، حيث كان في رحلة عمل إلى الأردن ضمن وفد مدراء ومديرات مدراس حكومية وخاصة مبتعثين من قبل وزارة التربية والتعليم الفلسطينية للمشاركة بدورة (القيادة الديمقراطية في مدارس فلسطين) لمدة 3 أيام".

ويعمل عزموطي مديراً لمدرسة العصاعصة الأساسية المختلطة في بلدة الشهداء بمحافظة جنين، وشغل منصب مدير تربية قباطية سابقاً .