وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

التوجيه السياسي بنابلس يلقي محاضرة لطلاب مركز التدريب المهني

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 10:19 )
نابلس- معا- التقى المقدم ماجد مشعطي من مكتب التوجيه السياسي في نابلس بطلاب مركز التدريب المهني في نابلس، وتحدث عن تكنولوجيا المعلومات والانترنت وتطبيقات الحوسبة في مجال التعليم الحديث والعلوم والمعارف المختلفة ، وتطرق الى دور الكمبيوتر في الحياة العملية وتأثيره الايجابي على التطور والتقدم.

وقال ان الشعوب التي لا تتمكن من تكنلوجيا المعلومات تكون شعوب متخلفة وبطيئة النمو وهذا بدوره ينعكس سلبا على النظام السياسي والاقتصادي ويزيد المشاكل والمعيقات ويقلل الانتاجية، واضاف ان من يتمكن من علم الحاسوب وتطبيقاته وخفاياه يكون في المقدمة ويؤثر في الآخرين .

وفي جانب متصل حاضر منال حامد من كادر التوجيه السياسي لعدد من شبيبة قرية بت دجن عن النظام واهميته لرقي وتطور المجتمع وتقدمه ، مشيرا ان النظام يجب ان يمثل بالافراد والجماعت وعلى مستوى الدولة والمجتمع ككل ، واضاف ان فئة الشباب لها دور مركزي ومهم في بناء المجتمع والمشاركة في التغيير نحو الافضل وهم بنظامهم وسلوكهم واخلاقهم يعطوا صورة ايجابية ويشكلوا قدوة حسنة للآخرين.

وزار احمد أبو جاغوب من مكتب التوجيه السياسي في نابلس مجلس بلدية حوارة ، وتحدث عن القيادة وصفاتها واخلاقها، وقال انها فن وعلم والتزام وقيم ومسؤولية وواجبات خاصة في مجال الهيئات المحلية التي هي على علاقة مباشرة مع المواطنين وتقديم الخدمات والمساعدة لهم. ونوه الى ضرورة تعزيز التعامل الايجابي مع المواطنين والاهالي .