وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو سمهدانة يستنكر جرائم الاحتلال ويحذر من عودة الأمور الى مربع المواجهة الأول

نشر بتاريخ: 22/04/2007 ( آخر تحديث: 22/04/2007 الساعة: 22:24 )
غزة -معا- استنكر الدكتور عبد الله أبو سمهدانة محافظ المنطقة الوسطى الجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني في مدن جنين ونابلس وغزة.

واعتبر أبو سمهدانة خلال لقائه بأعضاء مجلس طلبة كلية فلسطين التقنية بمدينة دير البلح ان الاحتلال يحاول التخفيف من وطأة المأزق السياسي الذي تعيشه حكومته وان هذه الحكومة تحاول تصدير أزمتها على حساب الدم الفلسطيني في غزة والضفة الغربية .

وطالب أبو سمهدانة المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة بالتحرك العاجل لحماية الشعب الفلسطيني ووقف العدوان المتصاعد بحقه وإلا فالبديل انفلات الأمور وعودة المواجهة الى مربعها الأول في حال تواصل العدوان الأمر الذي من شانها ان يعيد التوتر الى المنطقة ككل .

واعتبر أبو سمهدانة ان من حق الفلسطينيين الدفاع عن انفسهم في وجه القتل والاغتيالات والاعتقالات التي يتعرضون لها.

من ناحية أخرى هنأ أبو سمهدانة أعضاء مجلس طلبة كلية فلسطين التقنية الجدد بالفوز الذي حققوه في الانتخابات الطلابية الأخيرة التي جرت في الكلية, ودعاهم الى العمل الدؤوب لخمة قطاع الطلاب وتحديداً الطلبة في كلية فلسطين .

وأكد أبو سمهدانة خلال اللقاء على ضرورة وضع خطط واليات للعمل الطلابي خصوصاً وان المجلس لم يعد يقتصر على خدمة أبناء الشبيبة وانما بات مجلس لخدمة الطلبة بكافة أطيافهم السياسية وألوانهم.

وخلال حديثه أكد أبو سمهدانة ان حركة فتح ستعود من جديد الى قيادة المشروع الوطني الى بر الأمان كما كانت في السابق، مؤكداً أنها الحركة الوحيدة الأقدر على ذلك باعتبارها حركة الشارع الفلسطيني وستبقى كذلك ولهذا فهي لم تتبنى أي ايدولوجيا .

وعلى صعيد الوضع الداخلي الفلسطيني قال أبو سمهدانة ان العملية الديمقراطية متواصل لترتيب البيت الفتحاوي والنهوض بالواقع الذي يعيشه الفتحاويين, مؤكداً ان عقد المؤتمرات المناطقية متواصل وصولاً الى عقد المؤتمر السادس الذي ينتظره كل الفتحاويون.