وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير يحذر من خطورة الاستمرار في عزل الأسير ابو السيسي

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 12:20 )
رام الله - معا - حذر نادي الأسير اليوم من خطورة الوضع الذي يعاني منه الأسير ضرار ابو سيسي 42 عاما من غزة والمعزول في زنازين سجن "ايشل"، موضحا أن الأسير والمعزول منذ تاريخ اعتقاله يتواجد داخل الزنازين في وضع صحي صعب وفي تراجع مستمر نتيجة للإهمال الطبي وسوء التغذية، وإضافة إلى هذا فإدارة السجون تعزله في قسم للأسرى الجنائيين الأمر الذي زاد من معاناته وحرمه من القدرة حتى على النوم.

ويبين محامي نادي الأسير الذي قام بزيارته أن الوضع الصحي الصعب ظاهر على الأسير، وآخر ما قامت به إدارة السجون بحقه وفي سياق الإهمال الطبي عندما توجه الأسير السيسي إلى طبيب السجن نتيجة للأوجاع الشديدة التي يعاني منها بسبب الالتهابات الحادة التي تصيب أسنانه طلب الطبيب أن يحضر له جسر الأسنان بيده حتى يعالجه، وأضطر الأسير السيسي إلى خلع جسر الأسنان بيده نتيجة للأوجاع الأمر الذي سبب له نزيف وألم كبير وحتى هذه اللحظة لم يقدم له العلاج اللازم.

وأشار محامي النادي أن الأسير يعاني كذلك من قرحة في المعده وضيق في النفس ومشاكل في الكلى وارتفاع في ضغط الدم وكذلك يعاني من الشقيقة.

إلى هذا طالب الأسير السيسي ضرورة التحرك لإنهاء عزله ومعاناته فهو أحد الأسرى الذي بقي معزولا منذ الإضراب الذي خاضه الأسرى في نيسان عام 2012 لمدة 28 يوما وطالب حينها الأسرى بإنهاء عزل جميع الأسرى في سجون الاحتلال.

يذكر أن الأسير اختطف في أوكرانيا منذ تاريخ 18 شباط عام 2011، وموقوف ويخضع لجلسات محاكمة بذريعة أنه يشكل "خطر على أمن الدولة".