وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب الأمين العام لـ(فدا) يلتقي هيئة العمل الوطني في شمال غزة

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 15:13 )
غزة-معا- التقى خالد الخطيب نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني – فدا هيئة العمل الوطني بمحافظة شمال غزة بدعوة من الهيئة في إطار خطتها لقاء قيادات فصائل العمل الوطني لمناقشة الأوضاع الراهنة بشكل عام وهموم ومطالب المحافظة بشكل خاص.

من جانبه قدم نائب الأمين العام لحزب فدا عرضاً مفصلاً لمجريات الأوضاع السياسة الراهنة محلياً وإقليميا ودولياً وتطور أحداثها وتأثيراتها على القضية الوطنية.

وأكد الخطيب على ضرورة تعزيز الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام عبر تنفيذ بنود اتفاقية القاهرة وتفاهمات الدوحة والخروج بحكومة تكنوقراط تتوافق عليها فصائل العمل الوطني والإسلامي وإجراء انتخابات حرة ونزيهة لكل من المجلس التشريعي والمجلس الوطني والرئاسة الفلسطينية .

وتناول الخطيب في هذا اللقاء جوانب مهمة من الأوضاع الحياتية للشعب الفلسطيني في المحافظات الجنوبية التي تعاني الويلات جراء سياسة الحصار والإغلاق والتدمير التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي يومياً على أبناء الشعب الفلسطيني .

واستمع نائب الأمين العام لـ(فدا) لشرح مفصل من أعضاء هيئة العمل الوطني للكثير من التساؤلات والقضايا التي تهم الوطن والمواطن، وبخاصة قضايا الشباب والبطالة والخريجين والرسوم الجامعية وتفريغات 2005 والرواتب المقطوعة ظلماً وبُهتاناً واستحقاقات موظفي قطاع غزة المتوقفة من تاريخ أحداث الانقسام 2007 ورواتب شهداء حربي 2008 و 2012م، وأزمات اجتماعية ومعيشية أخرى. حيث حملته الهيئة رسالة بهذه المطالب للقيادة في حزب فدا لطرحها على الجهات الرسمية في السلطة الوطنية الفلسطينية وقيادة منظمة التحرير الفلسطينية.

ووعد الخطيب بنقل هذه المذكرة إلى قيادة حزب فدا وممثلها في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والدفاع عنها في كافة المجالات ، مثمناً دور هيئة العمل الوطني في شمال غزة في الدفاع عن حقوق ومصالح أبناء شعبنا بشكل عام ومحافظة شمال غزة بشكل خاص .