وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عريقات يلتقي ناصر شلون ممثل الامانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 07:40 )
اريحا -معا- استقبل د صائب عريقات، مسؤول ملف المفاوضات في منظمة التحرير في ستوكهولم العاصمة السويدية، ناصر شلون عضو الامانة العامة لاتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد والدول الاسكندنافية رئيس جمعية التعاون الفلسطيني السويدي / يافلي ، والمنسق لشؤوون الجالية الفلسطينية في السويد مع السفارة الفلسطينية.

واطلع شلون ، عريقات على انجازات الاتحاد من جانب الوضع التنظيمي للمؤسسات الفلسيطينية في السويد ونشاطاتها الداعمة للقضية الفلسطينية والوطنية ووضع الجالية الفلسطينية في السويد ، كما تم منافشة الوضع التنظيمي لحركة فتح في السويد والاراضي الفلسطينية المحتلة .

وتناول صبري حجير المنسق العام لرابطة الجالية الفلسطينية في الدول الاسكندنافية مع الدكتور صائب عريقات اخر التطورات حول الوضع على الساحة الفلسطينية ووضع الجالية الفلسطينية في الدول الاسكندنافية .

واطلعه على اخر تطورات قضية قرار محكمة سويدية تسليم ناصر شلون الى اسرائيل وضرورة انهاء هذه القضية خاصة بعد صدور قرار المحكمة الاوروبية الملزم بعدم تسفيره او تسليمه او رفع صفة الاقامة عنه . ووعد صائب عريقات ان يناقش هذه القضية مع وزير الخارجية السويدي .

يذكر ان السويد قررت تقديم دعما ماديا بقيمة 160 مليون كرون سيويدي الى منظمة التحرير الفلسطينية للمساهمة في فك الحصار الدولي على الحكومة والشعب الفلسطيني .

من جانب اخر اعتمد الاتحاد جمعية كنعان للثقافة والفنون في اريحا ، شريكا وتوئما ومنسقا لنشاطات الاتحاد من اجل التعاون وتمكين العلاقات بين الجمعيات الفلسطينية والعربية مع اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في الدول الاسكندنافية .

كما اعتمد رئيس الجمعية علي السنتريسي ناطقا اعلاميا للاتحاد في فلسطين ومنطقة الشرق الاوسط