وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قريع: التهديدات الاستيطانية في "خراب الهيكل" خطرة على المسجد الاقصى

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 18:18 )
رام الله - معا - حذر عضو اللجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة شؤون القدس أحمد قريع أبو العلاء من خطورة قرار الحكومة الاسرائيلية بتقديم التسهيلات والسماح لجماعات وأعداد كبيرة من المستوطنين يزيد عددهم عن 250 مستوطنا بإقتحام المسجد الأقصى وأداء صلواتهم التلمودية داخله بحماية مشددة من قوات الاحتلال الاسرائيلي وأجهزته.

وشدد قريع على ضرورة إحترام حرمة المسجد الأقصى، محذراً من خطورة المساس بها، وعلى الجميع إحترامها والحفاظ على حرمتها، مؤكداً بأن المسجد الأقصى هو خط أحمر بكل تأكيد.

وأضاف قريع أن مدينة القدس تمر بساعات عصيبة ان لم نقل أشد ازمنة القدس خطورة، ليس فقط على معالم المدينة الحضارية وهويتها التاريخية ومقدساتها فحسب، وانما كذلك على سكانها الفلسطينيون.

وناشد قريع التعامل بكل جدية مع تهديدات الجماعات الاستيطانية التي دعت إلى التوافد بأعداد كبيرة إلى مكان "الهيكل المزعوم" أي الى المسجد الأقصى، واصفا إياها بخطوة خطرة وهي بمثابة لعب بالنار.

وأهاب قريع بالامة العربية والاسلامية والمجتمع الدولي لتدارك هذه الاوضاع وعدم دفع الامور بإتجاه الانفجار الكبير في أول ايام شهر رمضان المبارك ومع وصول وزير الخارجية الامريكي.