وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يدعو المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي خاصه لفك الحصار عن الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 08:19 )
رام الله -معا- دعا محمد البرغوثي وزير الحكم المحلي المجتمع الدولي عامة والاتحاد الأوروبي بشكل خاص إلى رفع الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني، خاصة وأن الحكومة الجديدة التزمت بالاتفاقيات والقرارات، وأن هذه الحكومة تحظى بأغلبية أكثر من 95% من الشعب الفلسطيني، وهذه فرصة أمام إسرائيل والعالم لتحقيق السلام في المنطقة- على حد وصفه.

جاء ذلك خلال لقائه يوم أمس وفداً فرنسياً برئاسة جان كودلوفور عضو الجمعية الوطنية الفرنسية ونائب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الفلسطينية - الفرنسية، وحضر من الوزارة م. نصار عدوان مدير مكتب الوزير.

واطلع البرغوثي الوفد الضيف على أوضاع الشعب الفلسطيني وما يمر به من صعوبات ومعاناة نتيجة الحصار، إضافة إلى ممارسات الاحتلال ضد أبناء شعبنا، وأكد أن الإسرائيليين هم من لا يحترمون القرارات والاتفاقيات .

وقال :"أن الحكومة الجديدة وبعد اتفاق مكة ملتزمة بالاتفاقيات السابقة وتحترم المبادرة العربية وتتمتع باجماع فلسطيني وعربي ودولي، وعلى إسرائيل وأمريكيا تحديد موقف ايجابي وواضح اتجاه ذلك.

وتحدث البرغوثي عن العلاقة الفلسطينية الفرنسية، وقال :"أننا نعتز بهذه العلاقة والصداقة مع الحكومة والشعب الفرنسي، وأننا نثمن عالياً المواقف الفرنسية اتجاه شعبنا وقضيتنا ودعمهم المستمر لنا".

ومن جانبة تحدث جان كود لوفر انه من المتابعين والمهتمين بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني وهو عضو في العلاقات الدولية وفي الاتحاد الأوروبي وانه حضر إلى فلسطين أكثر من عشر مرات وشاهد عن قرب معاناة الشعب الفلسطيني وشارك قبل أيام بمسيرة الاحتجاج على جدار الفصل في بلعين.

وقال:" أننا في فرنسا نؤيد الفلسطينيين بحقوقهم المشروعة وندعمهم بذلك، وندين كافة الممارسات الإسرائيلية بحقهم، وان موقفنا واضح وصريح وانتم تعرفون ذلك، والرئيس شراك هو أحد الرؤساء القريبين من الشعب الفلسطيني، وان الموقف الفرنسي اتجاه الشعب الفلسطيني هو من أفضل المواقف الأوربية دائما".