وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية التثقيف البرلماني والديمقراطي في غزة تستضيف النائبين ياغي ونعيم في حوار مفتوح

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 10:21 )
غزة- معا- استضافت جمعية "التثقيف البرلماني والديمقراطي" كلا من النائب عن حركة فتح علاء ياغي, والنائب عن حركة حماس هدى نعيم, في حوار مفتوح حول التثقيف البرلماني والديمقراطي للشباب", مع طلبة الجامعات في مقر الجمعية بغزة.

وشارك في اللقاء المفتوح ما يزيد عن 80 شاب وفتاة, وبحضور مدير الجمعية السيد سهيل ابو العراج.

وفي بداية اللقاء, تحدث ابو العراج عن أهمية التثقيف البرلماني للشباب والاستفادة الكبيرة التي تحدثها هذه اللقاءات في تنمية المجتمع, وتطوير قدرات الشباب على النقاش والمشاركة الايجابية والفعالة في الندوات وورش العمل خلق فرص جديدة للمهتمين والمحبين للعمل البرلماني من إيجاد مكان ملائم لتنفيذ مهاراتهم وإبداعاتهم في مجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان في فلسطين.

ومن جهته, أشاد النائب ياغي بدور الشباب في النهوض بالمجتمع وقدرتهم على التغيير ومشاركتهم في هذا الحوار يزيد من قدراتهم على معرفة عمل المجلس التشريعي, مضيفاً ان عمل المجلس التشريعي لا يقتصر على سن القوانين والتشريعات, بل من اهم اعمله المسائلة وإظهار الحقائق بكامل تفاصيلها ومحاسبة الحكومة, وأعضاء الحكومة ومنح الثقة وحجبها عليها.

وبدورها قالت النائب نعيم:" ان دور الشباب في المجتمع كبير ومهم وانه يكاد ان يكون نصف المجتمع من الشباب, مؤكدة ان معرفة الشباب لعمل المجلس التشريعي وأموره الخفية يعطيهم الفرصة والامل في خوض الانتخابات القادمة إن أتيحت لهم الفرصة المناسبة, مثنية على دور الشباب في تغيير المجتمع, حيث هم الاقدر على معرفة احتياجاتهم وأمالهم.

وأوضحت النائب نعيم عمل اللجان المنبثقة عن المجلس التشريعي وما دور كل لجنة وما الصلاحيات المعطاة لها في سن القوانين والمسائلة والمحاسبة, متطرقة الى عمل رئاسة المجلس والى ماهية التعاون بين المجلس ومجلس الوزراء والرئاسة.