وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غزة- زكاة الدرج توزع "السلة الرمضانية الغذائية" على 1000 أسرة فقيرة

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 17:47 )
غزة - معا أطلقت لجنة زكاة الدرج شرق مدينة غزة مشروع توزيع الطرود الغذائية "السلة الرمضانية الغذائية" على العائلات والأسر الفقيرة في المنطقة.

وبلغت القيمة الإجمالية لتنفيذ المشروع لهذه الطرود الغذائية 160 ألف شيكل شملت 1100 طرد غذائي، بقيمة 160 شيكل لكل طرد عذائي تستفيد منه كل أسرة.

وأكد رئيس لجنة زكاة الدرج أسامة اسليم أن المشروع يأتي في إطار الجهود الحثيثة للجنة للتقليل من الظروف الصعبة التي تمر بها بعض العائلات الفقيرة في المنطقة اطلقت اللجنة مشروع السلة الرمضانية الغذائية التي هي عبارة عن طرود غذائية.

وذكر اسليم أن اللجنة ستُنفذ العديد من المشاريع الإغاثة للأسر الفقيرة والأيتام خلال شهر رمضان المبارك وعيد الفطر لتقديم المساعدات والمنح والكفالات والطرود الغذائية والافطارات.

بدوره، أفاد المدير التنفيذي للجنة عمر مراد بأن تمويل هذا المشروع جاء من قِبل الخيريين من هذا البلد الصابر، مبيناً أن اللجنة مستمرة في عطاءها وتحسسها لمعاناة الناس.

وأشار مراد إلى أن الطرد الغذائي يشمل 17 صنف من المواد الغذائية الضرورية لشهر رمضان المبارك.

واعتبر أن هذا المشروع الخيري سيساهم إلى حد كبير في إعانة الأسر الفقيرة على توفير احتياجاتها ومتطلباتها الأساسية في شهر رمضان وفي رسم البسمة وإدخال السرور على شفاه الفقراء والمحرومين من أبناء شعبنا في قطاع غزة، والذي يعاني من حصار خانق.

وشكر رئيس لجنة زكاة الدرج كافة الجهات الخيرية المانحة والمتبرعين من أبناء الأمة العربية والإسلامية على دورهم الرائد والمميز في دعم القضية الفلسطينية وتخفيف المعاناة والأعباء عن سكان القطاع والفقراء.

ودعا كل المؤسسات والجمعيات الخيرية المانحة إلى مواصلة العمل من أجل تقديم المشاريع الخيرية والمساعدات إلى الأسر الفقيرة.

وأكد أن اللجنة مستمرة في خدمة أبناء الحي، وتقديم لهم كل الخدمات المتاحة، وتساعدهم علي رفع مستواهم المعيشي.