وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الإقتصاد يقوم بجولة على المحال التجارية في اريحا

نشر بتاريخ: 09/07/2013 ( آخر تحديث: 09/07/2013 الساعة: 21:22 )
اريحا - معا - زار د. جواد الناجي وزير الإقتصاد الوطني بجولة ميدانية على المحال التجارية في محافظة اريحا والأغوار والإطلاع على اسعار السوق الموجودة برفقة محافظ محافظة اريحا والاغوار م. ماجد الفتياني ومدير الإقتصاد الوطني في اريحا منذر عريقات ومدراء المؤسسات الشريكة، ضمن التحضيرات المتبعة في استقبال شهر رمضان الفضيل.

وتخلل الجولة توزيع قائمة الأسعار الإسترشادية لشهر رمضان 2013، والتي تمثل السقف الذي يمنع منعا باتا تجاوزه، مع تشجيع وزارة الإقتصاد الوطني لجميع الجهود والحملات التسويقية الهادفة للبيع بأقل من السعر الإسترشادي.

هذا وتم التحدث في مبنى المحافظة حول مشروع المنطقة الصناعية المرتقب في اريحا مع الأشخاص المعنين والإطلاع على الامور المعرقلة لسير المشروع سعيا في انهائها لإتمامه على اكمل وجه.

واشار الناجي الى نجاح المشروع الهام جدا لما يشكله من جذب للمستثمرين والمانحين والتوجه الى المنطقة الصناعية، وان الجميع هنا يعمل للمصلحة الوطنية، وضرورة التعاون مع بلدية اريحا وان أي مشاكل او معوقات بخصوص الإجراءات المتبعة من قبل البلدية سيتم التعامل معه شخصيا.

واكد وزير الإقتصاد ان الإفتتاح سيتم تحت رعاية سيادة الرئيس محمود عباس مع ترتيب زيارة له للموقع مع توفير الظروف الترويجية للمشروع والإفتتاح الرسمي، مضيفا ان المنطقة الصناعية هي اكبر فرصة للمجتمع المحلي وايجاد فرص كبيرة لتشغيل ايادي عاملة وحملة الشهادات.

من جانبه، قام محافظ اريحا والاغوار م. ماجد الفتياني بإطلاع وزير الإقتصاد على ظروف المواطنين في المحافظة وانتشار عدوى عدم تسديد فواتير الكهرباء، خصوصا ان المواطن في اريحا يستهلك ضعف التيار الكهربائي مقارنة مع المواطنين في مناطق اخرى بالضفة، مطالبا بضرورة تخفيض تسعيرة الكهرباء الزراعية للمزارعين.