وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

احباط محاولة تهريب 162.5 كغم حشيش من مصر لاسرائيل بـ8 مليون شيكل

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 09:37 )
بئر السبع - معا - أحبط أفراد من وحدة "مجين" الخاصة بمكافحة المخدرات في منطقة الحدود الجنوبية لإسرائيل مع مصر، بالتعاون مع قوات من الجيش الاسرائيلي محاولة تهريب 162.5 كغم من الحشيش التي يقدر ثمنها في السوق بحوالي 8 مليون شيقل.

وقد تم اعتقال سائق شاحنة يعمل على الحدود وثلاثة مشتبهين آخرين، جميعهم من فلسطينيي النقب في الثلاثينات من أعمارهم، بشبهة التورط في عملية التهريب.

وتقول الشرطة إنّ سائق الشاحنة الذي يعمل في الجدار الفاصل مع مصر كان متورطا هو الآخر في شبكة تهريب المخدرات، حيث تم وضع المخدرات داخل الشاحنة.

هذا ويشار إلى أنّ سائق الشاحنة المشتبه يعمل في مشروع "ساعة رمل"، وهو ما يطلق على مشروع بناء "السياج الأمني" مع مصر.

هذا وتم عصر أمس الثلاثاء، بعد الانتهاء من عملية متابعة وتعقب شرطية طويلة، والتي تم خلالها استخدام وسائل تكنولوجية متطورة، معاينة أفراد الشبكة خلال محاولتهم تنفيذ عملية التهريب، حيث تم اعتقالهم متلبسين ومن بعدها تمت احالتهم للتحقيقات في مكاتب وحدة "مجين"، حيث من المتوقع تمديد اعتقالهم ظهر اليوم الاربعاء في محكمة الصلح الاسرائيلية في مدينة بئر السبع، على ذمة التحقيقات الجارية.

ويشار إلى أنه منذ بداية العام الحالي احبطت وحدة "مجين" تهريب 20 كغم من مادة مخدر الهيروين، و25.6 كغم من الكوكايين إضافة إلى 205 كغم من الحشيش.