وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الداخلية المقالة تُفرج عن 65 نزيلاً أمضوا ثلثي المدة بمناسبة "رمضان"

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 14:16 )
غزة - معا - أفرجت المديرية العامة للإصلاح والتأهيل بوزارة الداخلية والأمن الوطني المقال صباح اليوم الأربعاء عن 65 نزيلا قضوا ثلثي المدة وذلك في مركز إصلاح وتأهيل الكتيبة الرئيس بغزة بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وحضر حفل الإفراج عن النزلاء كل من وزير العدل في الحكومة المقالة د. عطا الله أبو السبح ومدير المديرية العامة لمراكز لإصلاح والتأهيل العقيد عطية منصور ووكيل وزارة العدل المستشار عمر البرش ولفيف من الضباط.

وهنأ أبو السبح النزلاء المفرج عنهم بهذه المكرمة، ودعاهم إلي عدم إفساد فرحة ذويهم وأن يكونوا فاعلين في المجتمع والعودة الى الله.

وشكر وزير العدل المديرية العامة للإصلاح والتأهيل على الدور الذي تبذله في اصلاح النزلاء عبر برامج وخطط تأهيلية وإصلاحية لضمان عدم عودتهم الى الممارسات القديمة.

بدوره، قال العقيد منصور ان هذه المكرمة تأتي بمناسبة شهر رمضان المبارك لذلك يجب على المفرج عنهم أن يكونوا عناصر فعالة ومنتجة وذات قيمة في المجتمع الفلسطيني وأن لا يعودوا الي ممارسة الجريمة والمحافظة علي سمعة عائلاتهم.

وأكد منصور أن الداخلية منحت عددا من النزلاء اجازات بيتية إضافة إلى الافراج عن عدد آخر بكفالات مالية وتشيكل محاكمات سريعة لآخرين.

وأضاف "يأتي هذا الافراج استناداً لقانون السجون مادة 6/1998 والتي تتضمن الإفراج عن من أمضى ثلثي المدة ممن تتسم بهم حسن السيرة والسلوك وهي تبقى منحة للنزيل وليست حقاً له".