وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير شؤون المرأة تزور قرية اللقية بالنقب

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 14:31 )
القدس - معا - قامت وزيرة شؤون المرأة، ربيحة ذياب وعضو الأمانة العامة للإتحاد العام للمرأة الفلسطينية فريال عبد الرحمن أول أمس بزيارة لجمعية السدرة النسوية، في قرية اللقية بالنقب، وذلك بهدف ترسيخ وتعميق التواصل والتعاون بين المرأة الفلسطينية أينما وجدت.

وعبرت الوزيرة عن سعادتها للزيارة، خاصة وأنها المرة الأولى التي تقوم فيها بالزيارة والتواصل مع المرأة الفلسطينية في صحراء النقب، وقد أثنت على الدور الذي تقوم به هذه الجمعية، والتي تأسست في العام 1997، بمبادرة نساء فلسطينيات من شتى أنحاء النقب، للحفاظ على التراث والثقافة الفلسطينية لإحداث التغيير المطلوب في أوضاع المرأة البدوية في النقب، لما فيه من مصلحة لها ولمجتمعها.

وعبرت ذياب عن دعمها لأهالي النقب، وطالبتهم بتضافر جهود الجميع لدعم ومساندة المرأة التي كان لها الدور الكبير في المحافظة على أسرتها، وأيضاً لدورها العظيم في النضال، وأكدت على أن من حق المرأة الفلسطينية أينما وجدت العيش بكرامة في مجتمع تسوده العدالة الاجتماعية والمساواة.

وفي نهاية اللقاء، أكدت الوزيرة على أن للمرأة الفلسطينية تاريخ نضالي عريق ومشرف، يجب المحافظة عليه، وتطويره عبر خططها المستقبلية لتكون كما كانت دوماً، المرأة الأسبق في جميع المجالات.