وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يشدد على ضرورة حقن الدماء المصرية

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 14:45 )
غزة- معا - دان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني "المجزرة التي أدت إلى مقتل ما يزيد عن 50 مواطنا مصريا أمام نادي الحرس الجمهوري".

وأكد بحر في بيان وصل "معا" نسخة منه أن إراقة الدماء وإزهاق الأرواح على الأرض المصرية العزيزة تدمي فؤاد كل فلسطيني وعربي ومسلم غيور على أرض الكنانة التي شكلت طيلة تاريخها بوابة الدفاع عن الأمة وقيمها وعقيدتها في وجه كل الأخطار والتحديات التي تستهدفها، مشددا على ضرورة حقن الدماء المصرية الغالية ووقف النزيف الطاهر دون أي تأخير.

وشدد بحر على "أن العمل لتحقيق التوافق الوطني والوحدة الداخلية في مصر يجب أن تشكل مناط عمل وسياسة الجيش المصري وكافة القوى والأحزاب المصرية"، مشيرا إلى "ضرورة الحفاظ على قيم التعايش والتوافق واحترام الآراء والمعتقدات الأخرى بعيدا عن نزعات التغول والتهميش والإقصاء التي تحكم المشهد المصري حاليا".

وأوضح بحر حرص غزة ومقاومتها وشعبها الصامد على توطيد العلاقات مع الشعب المصري بكافة مكوناته وشرائحه السياسية والمجتمعية، مؤكدا أن دعم الشعب المصري وقواه المختلفة يشكل ذخرا استراتيجيا للقضية الفلسطينية ولمسيرة الشعب الفلسطيني في طريقه لنيل الحرية والاستقلال من نير الاحتلال.

وأكد بحر أن أمن مصر واستقرارها خط أحمر لدى الشعب الفلسطيني وكافة قواه المقاومة، لافتا إلى أن غزة لا تضع نفسها في دائرة التجاذبات المصرية الداخلية أو تتدخل في الشأن المصري الداخلي بأي حال من الأحوال.