وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأسير التاج يعلن لـ "معا": مركز طبي نمساوي يوافق على علاجي

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 12/07/2013 الساعة: 09:14 )
الأسير التاج يعلن لـ "معا": مركز طبي نمساوي يوافق على علاجي
رام الله – معا – أعلن الأسير المحرر محمد التاج، اليوم الأربعاء، أن وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، تلقى موافقة من مركزاً طبياً في العاصمة النمساوية فيينا، لعلاج محمد التاج هناك.

وأكد التاج، في حديث لمراسل وكالة "معا" برام الله أن الوزير قراقع حصل على موافقة من المركز الطبي، الذي سيوفر أدوية وحقن ومهبطات لعلاجات تليف الرئة، وليس زرع رئة جديدة.

وسيخضع التاج إلى علاج لمدة شهر في المركز النمساوي، الذي سيوفر له إجراء فحوصات في مراكز أوروبية أخرى خارج النمسا، لمعرفة حالته المرضية، وإجراء العملية إن ساهمت الظروف في ذلك.

وأكد التاج أنه خلال فترة العلاج سيظهر مدى تجاوب جسده مع العلاج، وهو ما سيكشف إن كان العلاج بهذه الطريقة كافياً أم أن زراعة الرئة هي السبيل الوحيد.

وأشار التاج إلى أن الوزير قراقع ومسؤول الملف الطبي في مؤسسة الرئاسة الدكتور مدحت طه، سيجتمعان اليوم مع الرئيس، لتحويل تكاليف العلاج إلى المركز النمساوي.

وأبدى التاج سعادته بالحصول على الموافقة من المركز الطبي النمساوي للخضوع للعلاج، لا سيما أن تواجده في مجمع فلسطين الطبي لا يقدم له العلاج، لعدم وجود اخصائيي رئة، وبالتالي فإن سفره إلى النمسا سيتيح له العلاج، وربما الحصول على فرصة لزراعة الرئة.

يذكر أن الفحوصات الطبية أثبتت أن الأسير المحرر التاج يعاني من تلف في الرئة بنسبة 80%، وهو ما يجعل حياته في خطر وشيك، وهو يرتبط بالحياة فقط من خلال قارورة الأوكسجين.