وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات أسبوع الفضيلة الذي نظمته الحركة الاسلامية في مخيم بلاطة بنابلس

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 14:54 )
نابلس- سلفيت- معا- اختتمت أمس فعاليات أسبوع الفضيلة في مواجهة إعلام الرذيلة في مخيم بلاطة، والذي أطلقته الحركة الإسلامية في إطار أنشطتها لمواجهة الآثار السلبية للإعلام بأشكاله المختلفة.

وألقى مفتي محافظة نابلس الشيخ احمد شوباش الموعظة النهائية للأسبوع في مسجد عباد الرحمن حيث أكد خطورة ما يتعرض له الأبناء من تأثيرات سلبية للفضائيات الهابطة ووسائل التربية السيئة التي تحرف الأبناء عن مسار الأخلاق الحميدة.

ودعا المفتي إلى وقفة جادة من أولياء الأمور وكل من له علاقة بالعملية التربوية لوقف آثار التخريب على الجيل الناشىء داعيا الى نبذ البرامج الهابطة والمشعوذة لأنها لا تمت للدين والأخلاق بصلة.

وفي إطار الأسبوع نظمت محاضرة إعلامية في مقر جمعية الجماسين حاضر فيها الإعلامي أمين أبو وردة حيث استعرض مهمات الإعلام في المجتمع وقدرته في التأثير على الرأي العام معتبرا الإعلام سلاح ممكن استخدامه في الخير والشر.

وأشار إلى أن المطلوب توجيه شرائح المجتمع المختلفة للحصول على الجانب الايجابي والمفيد من وسائل الإعلام والعمل على وقاية أبنائهم من تـأثيرات الإعلام غير الواعي والهابط.

كما نظمت ندوة للهيئات النسوية في مخيم بلاطة وذلك في مركز النشاط النسوي شارك فها الشيخ وائل حشاش والإعلامي أمين أبو وردة والواعظة أم طالب ومجموعة من مدرسات المخيم تم فيها استعرض الجانب التي يؤثر فيها الإعلام على المرأة كونها تشكل العنصر الأساسي في بناء المجتمع.

وتم استعراض كيفية التعاطي مع وسائل الإعلام واستخدامه للاستفادة والابتعاد عن الضار منه.

وتخلل الأسبوع زيارة لمقاهي مخيم بلاطة ومنتديات الانترنت إضافة إلى جولات تثقيفية في مدارس المخيم وتوزيع نشرات وملصقات.

وعبرت اللجنة المشرفة على الأسبوع عن شكرها وتقديرها للمحاضرين والوعاظ على مشاركتهم في هذا الأسبوع الذي ساهم في إبراز جوانب الخطر في البيئة المحلية وطرق وقاية الجيل الناشىء.