وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ارتفاع مقلق بنسبة 17% في عدد قتلى حوادث السير من عرب 48

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 09:33 )
تل أبيب - معا - تفيد المعطيات التي تنشرها الجمعية المرورية "أور يروك" على اساس احصائيات السلطة الوطنية للأمان على الطرق في إسرائيل، أنه منذ مطلع العام الحالي وحتى الأحد من هذا الاسبوع لقي 54 مواطنا عربيا من فلسطينيي الداخل مصرعهم في حوادث السير، ما يدل على ارتفاع بنسبة 17% عن الفترة الموازية من العام الماضي حيث وصل عدد قتلى الحوادث إلى 48 شخصا.

وبالمقابل سجل الوسط اليهودي انخفاضا طفيفا في عدد قتلى حوادث السير بنسبة 6%.

ومنذ مطلع هذا العام وحتى السابع من تموز الجاري لقي مصرعهم في الحوادث (158) شخصاً، وهو رقم مشابه للفترة الموازية من العام الماضي.

ومن بداية هذه السنة وقع (140) حادثاً دموياً (أي حوادث تسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل) بزيادة ثمانية حوادث دموية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقالت جمعية "أور يروك" في بيان وصلت "معا" نسخة عنه، إنّ منسوب الارتفاع في عدد القتلى العرب مستمر منذ عدة شهور، الأمر الذي يبعث على القلق، مضيفة أنه من أجل خفض عدد القتلى العرب يتوجب على السلطات الإسرائيلية "أن تلجأ فورًا إلى تخصيص الموارد الهادفة إلى تحسين وتطوير البنى التحتية في الوسط العربي ورفع منسوب التوعية والتربية فيما يخص موضوع الأمان على الطرقات في أوساط المواطنين العرب".