وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اتهام إسرائيليين بتهريب ذهب بنصف مليار شيكل من الضفة

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 09:35 )
بيت لحم- معا - قدمت النيابة الإسرائيلية اليوم "الأربعاء" للمحكمة اللوائية في مدينة "بيت يام" لائحة اتهام بحق ثلاثة إسرائيليين من سكان المدينة تتهمهم فيها بارتكاب مخالفات تتعلق بقانون القيمة المضافة وجرائم تتعلق بتبييض الأموال وتبييض أموال بقيمة نصف مليار شيكل من خلال شرائهم مصاغ ذهبي من الأراضي الفلسطينية بشكل غير قانوني ودون أي توثيق وفقا لسلطة الجمارك الإسرائيلية صاحبة الادعاء عليهم ومن ثم باعوا الذهب المهرب من الأراضي الفلسطينية الخاضعة لسيطرة السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية لتجار إسرائيليين متخصصين بتصدير الكنز الأصفر.

ووفقا للائحة الاتهام اصدر الإسرائيليون فواتير ضريبية مزيفة لتغطية نشاطهم في مجال شراء الذهب الفلسطيني دون أن يلفتوا نظر السلطات المعنية .

وتشير لائحة الاتهام المقدمة إلى شراء الإسرائيلي "صموئيل كوخاف" البالغ من العمر 58 عاما ذهب "اسود" في إشارة لكونه مهربا وليس قانونيا "من مناطق السلطة الفلسطينية على مدى عامين كاملين على اقل تقدير ومن ثم باع الذهب المهرب للمتهمين "ايلان شفق" و "كفير مويال " ولان الحديث يدور عن ذهب مهرب "اسود " اتصل الثلاثة مع أشخاص آخرين لمساعدتهم على تحصيل فواتير كاذبة تغطي قيمة الذهب المهرب .

وتتهم الجمارك الإسرائيلي " كوخافي" بالتهرب الضريبي وإخفاء ما يقارب 300 مليون شيكل مستحقة لسلطات الضرائب كما قام بعمليات تبيض أموال على شكل " ذهب " بقيمة 268 مليون شيكل فيما اتهم الإسرائيليين الآخرين بتبييض أموال بقيمة 220 مليون شيكل .

وطلبت سلطات الجمارك الإسرائيلية من المحكمة تمديد اعتقال الثلاثة حتى انتهاء الإجراءات القانونية بحقهم الأمر الذي استجابت له المحكمة من فورها .