وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عشراوي تدعو امريكا وكندا الى دعم فلسطين للانضمام الى المنظمات الدولية

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 17:04 )
رام الله - معا - أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الدكتورة حنان عشراوي اليوم أنه قد حان الوقت المناسب لأعضاء المجتمع الدولي، بما في ذلك كندا، للوقوف في وجه إسرائيل وإظهار الشجاعة اللازمة لوضع حد لانتهاكاتها الأحادية للقانون والاتفاقيات الدولية.

جاءت تصريحات عشراوي هذه خلال لقائها اليوم في مقر منظمة التحرير مع أعضاء البرلمان الكندي الذين يمثلون حزب المحافظين وحزب الأحرار والحزب الوطني الديمقراطي، وذلك بحضور ممثلة كندا في دولة فلسطين كاثرين فيرييه-فريشيت، بالاضافة الى ممثلين من الممثلية الكندية. حيث بحث اللقاء آخر التطورات السياسية في فلسطين وكذلك القضايا ذات الاهتمام المشترك مع كندا.

وأشارت د. عشراوي في الاجتماع الى "اننا قد نشهد نهاية حل الدولتين، تحت غطاء "المفاوضات التي لا نهاية لها"، حيث تعتدي إسرائيل بشكل ممنهج على حياة الفلسطينيين ومواردهم وارضهم، وان لم تبذل جهود جريئة لإنقاذ فرص السلام ووضع حد لاستمرار الإفلات من العقاب فإن إسرائيل ستنجح في إغراق المنطقة بأسرها في فترة جديدة من العنف والصراع وعدم الاستقرار ".

من جهة أخرى، اجتمعت عشراوي في وقت سابق مع المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط روبرت سيري ، في مقر منظمة التحرير الفلسطينية في رام الله، شددت خلاله على "اننا سوف نواصل بذل جهودنا في السعي إلى العضوية في هيئات ومنظمات الأمم المتحدة، وان هدفنا النهائي هو إنهاء الاحتلال العسكري عن فلسطين، وحماية حق شعبنا الفلسطيني في تقرير المصير والاستقلال. وأضافت: " ينبغي على الأمم المتحدة أن تدعم جهودنا وسعينا للحصول على التمثيل في المحافل والمؤسسات القانونية الدولية".

وتابعت: " ما زالت الحكومة الاسرائيلية مستمرة في خلق حقائق على أرض الواقع نظرا لعدم قدرة الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن على محاسبتها على انتهاكها للقانون الدولي وحقوق الإنسان الفلسطيني. وما لم يكن هناك جهد جاد لضمان سلامة الاتفاقات الموقعة والمرجعية المعترف بها دوليا، فلن يكون هناك اي انفراج في إحياء ما يسمى "عملية السلام".