وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

إقليم فتح ومديرية الأوقاف تحتفل بتخريج المخيمات الصيفية

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 19:04 )
سلفيت - معا- نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني إقليم سلفيت ومديرية الأوقاف والشؤون الدينية في محافظة سلفيت وبدعم من مراكز تحفيظ القرآن الكريم في محافظة سلفيت احتفال اختتامي للمخيمات الصيفية في بلدة كفل حارس وبحضور كلاً من عبد الستار عواد أمين سر الإقليم ولجنة الإقليم وصلاح جودة مدير مديرية الأوقاف والعقيد الركن رياض الطرشة ورفيق سلامة مدير مديرية التربية والتعليم وعلي جاسر من لجنة دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم وياسين عاصي مسؤول ملف الشؤون الدينية في الإقليم وأبو حسن رئيس بلدية كفل حارس والعديد من الأهالي.

ابتدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم والسلام الوطني الفلسطيني، وفقرات فنيه منها فقرات مسرحية وغنائية والعديد من الكلمات كان منها كلمة لمدير التربية والتعليم رفيق سلامة بالشكر على هذه المخيمات التي تصقل شخصية الطفل وتنمي المهارات والخبرات لدى الطلبة حصيلة ما اكتسبوه في المدرسة.

وفي كلمة عواد بدأ بالترحيب والشكر لكل من المساهمين والداعمين لفكرة إنشاء المخيمات الصيفية وكما وخص بالذكر للجنة دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم في محافظة سلفيت في تقديم الدعم للمخيمات الصيفية، كما ثمن دور مديرية الأوقاف على الجهود التي بذلوها في إنجاح المخيمات الصيفية.

دعا عواد إلى الوقوف ضد ممارسات المستوطنين والحاخامات في تدنيس المقامات الدينية المقدسة في بلدة كفل حارس لأنها مقدسات إسلاميه بامتياز ولن نسمح للمستوطنين وسلطات الاحتلال بتدنيس هذه المقدسات ، وبارك للأمتين العربية والإسلامية بقدوم شهر رمضان الكريم.

كما بعث جودة العديد من الرسائل، الرسالة الأولى لحفظة القرآن الكريم، أما الرسالة الثانية إلى المشرفات في مراكز تحفيظ القرآن الكريم، أما الرسالة الثالثة إلى حركة فتح أن هذه الحركة التي تمثل المشروع الوطني في كل ميادينه السياسية والنقابية والثقافية والدينية والرسالة الرابعة إلى الأخوة في لجنة دعم مراكز تحفيظ القرآن الكريم.

وفي كلمة علي الجاسر عضو لجنة مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي تحدث عن عملها وإنهم على استعداد في توسيع المخيمات الصيفية، وتحدث عن دور لجنة مراكز تحفيظ القرآن الكريم لتكون اشمل على مستوى المحافظة.

وفي نهاية الاحتفال تم تكريم المشرفات داخل المخيمات الصيفية على جهودهن المميزة والمتواصلة في تنمية مهارات وتعليم الأطفال.