وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

امين سر اقليم فتح في سلفيت يلتقي بالمبعوث الأوروبي

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 19:14 )
سلفيت- معا- استقبل امين سر فتح في سلفيت عبد الستار عواد المستشار السياسي للمبعوث الأوروبي الخاص لعملية السلام بالشرق الأوسط في مكتبه وليام هوبكنسون بحضور عدد من الشبيبة الطلابية في محافظة سلفيت وعضو لجنة الاقليم عمر موقدي.

وبعد الترحيب قدم عواد شرحا عن معاناة محافظة سلفيت بسبب الاستيطان الاسرائيلي والصعوبات التي يواجهها المواطن الفلسطيني في محافظة سلفيت جراء ممارسات المستوطنين وسياسيات الاحتلال المجحفة بحق اهالي محافظة سلفيت والمتمثلة بمصادرة الاراضي واقتلاع لأشجار الزيتون من اجل اقامة البؤر الاستيطانية، اضافة الى ذلك مياه المستوطنات التي تصب في اراضي سلفيت وكفر الديك وبروقين، علاوة على ذلك إغلاق المدخل الرئيسي لمدينة سلفيت.

كما دعا عواد المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي، إلى ضرورة التدخل ووقف الجرائم التي ترتكب كل يوم في حق ابناء هذه المحافظة بسبب المستوطنات والمستوطنين والتي اصبح عدد سكانها ما يقارب سكان المحافظة.

وطالب عواد هوبكنسون نقل ما يشاهدوه على الارض من اعتداءات يمارسها الاحتلال ومستوطنيه على المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومقدساتهم للعالم الخارجي، داعية الى تنظيم زيارات ميدانية لملامسة معاناة المواطنين على ارض الواقع.

وبدوره، عبر هوبكنسون عن التزام الاتحاد الأوروبي تجاه القضية الفلسطينية ودعمها لإقامة دولة فلسطينية قابلة للحياة وتمكين مؤسساتها من تقديم ما هو مطلوب منها لتوفير العيش الكريم ومقومات الحياة لمواطنيها.

واكد على ان ممثلي الاتحاد الاوروبي في تواصل دائم مع الحكومة الاسرائيلية لحثها على وقف اجراءاتها ضد الفلسطينيين ولدفع عملية السلام قدما من اجل التوصل لحل دائم يتمثل في حل الدولتين وهو ما يسعى له المجتمع الدولي والاتحاد الاوروبي.

وفي نهاية اللقاء شكر هوبكنسون الحضور على المعلومات التي قدموها له، مؤكدا انه سيكون هناك زيارات ميدانية تضم ممثلي عن مؤسسات دولية للاطلاع على معاناة اهالي محافظة سلفيت والوقوف عليها.