وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" تعقيب " من نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 10/07/2013 الساعة: 19:23 )
بيت لحم - معا - وصلنا التعقيب التالي من رئيس النادي الارثذوكسي الثقافي العربي ببيت ساحور الدكتور " أغلب خوري " حول قرار اتحاد كرة السلة تأجيل دوري كرة السلة للدرجة الممتازة ، ننشره كما وردنا عملا بحرية الرأي :

تعقيباً على قرار إتحاد كرة السلة بتأجيل دوري الممتازة خلال شهر رمضان

سأحاول خلال الأسطر القادمة أن أسرد الأحداث المتعلقة بالاجتماع الذي عقد في صالة أرثوذكسي رام الله بحضور رئيس الإتحاد الأخ خضر ذياب ، ورئيس لجنة الحكام الأخ ناصر البدرساوي ، وأمين سر الإتحاد الأخ عزيز طينة ، ورئيس لجنة المسابقات الأخ محمد زيادة ، وعضو لجنة المسابقات الأخ فرح قمصية ، وبحضور ممثلي تسعة أندية وغياب الزملاء في نادي حوارة.

لقد لبينا دعوة الإجتماع الذي دعى له الإتحاد في قاعة أرثوذكسي رام الله ، وكان على جدول أعمال الإجتماع بند وحيد هو بحث طلب بعض أندية الدرجة الممتازة توقيف الدوري خلال شهر رمضان، وإستئنافه بعد نهاية الشهر الفضيل. وبين موافق ومعارض، قام كل نادي بطرح الحيثيات التي تدعم موقفه وتم أيضاً توزيع إستمارة على المندوبين للتصويت وقد أيدت خمسة أندية من تسعة إستئناف الدوري والإلتزام بالبرنامج الموضوع خلال شهر رمضان المبارك، وعارض إستمراره أربعة أندية فيما أعطى الأخوة في نادي حوارة حق التصويت للإخوة في إتحاد كرة السلة.

بعد نقاش أخوي طويل شارك فيه الجميع، توصل الموجودين الى تفاهم يقضي بإستمرار المباريات المتفق عليها بين الأندية وتأجيل البعض الآخر الذي يتم الإتفاق على تأجيله وبالفعل تمت جدولة المباريات المتفق عليها لإستمرارها في شهر رمضان على أن تجتمع الهيئة الإدارية للإتحاد في اليوم التالي لتقوم بجدولة المباريات المؤجلة والإعلان عنها. وقد طلبنا من الإخوة في الإتحاد أن تستمر أيضاً كل المباريات التي ليست بحاجة الى سفر (بين أندية رام الله أو بين أندية بيت لحم على سبيل المثال) وقد وعدوا بدراسة هذا الطلب أيضاً، وبعد طرح الموضوع للتصويت وافقت تسعة أندية من عشرة على الإقتراح السابق (صيغه التوافق) وعلى هذا أنفض الإجتماع.

فوجئنا صباح امس بقرار إتحاد كرة السلة بتأجيل كافة مباريات الدوري الى ما بعد شهر رمضان ضاربين بعض الحائط ما تم الإتفاق عليه مع الأندية مجتمعة.
بعد هذا السرد البسيط لما حدث، أجد لزاماً على توضيح الموقف الذي إنطلق منه نادينا الحبيب:
1- عند إبتداء الدوري في شهر نيسان، كان واضحاً للجميع أن الدوري سيستمر خلال شهر رمضان المبارك ولم يكن هذا الموضوع حدثاً طارئاً.
2- وعلى هذا كلما كلمنا الإخوة في الإتحاد كانواً يؤكدون لنا إستمرار الدوري خلال الشهر الفضيل.
3- وبناءً عليه نجحنا بجدولة كافة نشاطاتنا الأخرى خاصة ونحن نحتفل باليوبي الذهبي لتأسيس النادي لتبداً مع نهاية دوري كرة السلة.
4- أنا أعيش في هذا الوطن منذ أن ولدت قبل خمسون عاماً، وأدرك تماماً أن الشهر الفضيل دائماً كان يحمل في ثناياه الكثير الكثير من النشاطات وعلى رأسها البطولات الرياضية الرمضانية المختلفة. (وعلى سبيل المثال ستقام بطولة الشهيد أبو عمار الكروية خلال شهر رمضان المبارك وتبداً المباريات في العاشرة والنصف مساءً).
5- أوكد أنه كان من الأجدر في إتحاد كرة السلة أن يكون قراره واضحاً منذ إنطلاقة الدوري الفلسطيني لكرة السلة وأن يلتزم بالجدول الذي أعلنه ولا يتخذ قرارات يفهم منها وللأسف مراعاة أندية على حساب أخرى وهنا أؤكد على أن شعورنا في بيت ساحور قاطبةً أن أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور هو الحصان الأسود لهذه البطولة. فهل يكون جزاء من التزم بقرارات الإتحاد وجداول المباريات ودعى الى التمسك بها أن يتحمل أعباء إضافية تؤثر على سير نشاطاته وتؤكد شعوره بالظلم والأجحاف.

إذ نقدر دعوة الإخوة في إتحاد كرة السلة لدعوتنا للإجتماع لمناقشة الموضوع، وقد أيدنا صيغتهم للتوافق ولكن يبدو أن صيغة التوافق بين تسعة أندية من عشرة لا تكفي أيضاً مما عزز شعورنا بالظلم ويبدو أيضاً أن اللقاء كان على قاعدة قولوا ما شئتم وأفعل ما أشاء.

وفي الختام أقول أني حاولت أن أكون موضوعياً ولم أتعرض لأي شخص، وكتبت عن ما رأيت وشاهدت بأم عيني ومن هنا أقول ان أيد أحد منكم موقفي من مشجعين أو زملاء في هيئات إدارية أو صحفيين أم من القائمين على رياضاتنا الفلسطينية أرفعوا صوتكم عالياً فحن بحاجة الى كل جهد لتصويب آلية إتخاذ القرار لما فيه مصلحة رياضتنا الفلسطينية.

والله من وراء القصد

أخوكم........
د.أغلب خوري
رئيس أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور