وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة الإسرائيلية تكشف عن منظمة إجرامية عربية-يهودية في منطقة الساحل

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 09:40 )
تل أبيب - معا - كشفت الشرطة الإسرائيلية النقاب هذه الليلة عن منظمة إجرامية نشطت في منطقة الساحل، أجبرت مقاولي بناء باستئجار خدمات حراسة من مكاتبها. هذا ومن المزمع ان يتم نهار يوم غد (الخميس) تقديم لوائح اتهام ضد تسعة مشتبهين في المحكمة المركزية في مدينة اللد، غالبيتهم من الوسط العربي من سكان منطقة النقب والجنوب، إضافة إلى آخرين من سكان الساحل بمن فيهم "رحوفوت" و"غديرا".

وكانت الشرطة قد قامت بتحقيقات سريّة في الأشهر القليلة الماضية، بمشاركة ممثلي مصلحة الضرائب، التأمين الوطني، النيابة العامة في لواء المركز وغيرها من السلطات التنفيذية، حول منظمة اجرامية عملت ونشطت في منطقة المركز تحت ستار وغطاء شركة حراسة "أخوان أبو مور"، اعتادت على اجبار مقاولي بناء على استئجار خدمات حراسة من مكاتب شركتهم في مدينة "رحوبوت" وذلك تحت التهديد وإلحاق الضرر بورشات البناء وغيرها.

هذا وتم مؤخرا الكشف عن التحقيقات السرية التي حيث تم خلالها الكشف عن أساليب وطرق عمل أفراد المنظمة المشتبهة والتي شملت التهديد، والسرقة، والحاق الأضرار، وتبييض وغسيل أموال، وإخفاء ضرائب، وتقديم فواتير وهمية مزورة، إضافة لبث الرعب عند عدد كبير من مقاولي البناء في منطقة الساحل من اليهود والعرب.

وقالت الناطقة بلسان الشرطة الإسرائيلية للإعلام العربي، لوبا السمري، إنّه تم خلال التحقيقات جمع الكثير من القرائن والبينات التي تربط بين أعضاء المنظمة للشبهات المنسوبة وبالتالي تشكيل قاعدة لادلة راسخة ومدينة بحقهم.

كما وتم خلال التحقيقات ضبط أموال وممتلكات كثيرة تقدر اجمالي قيمتها بأكثر من 15 مليون شيقل، إضافة للكشف عن اخفاء ضرائب التي يعلو قدرها عن مبلغ 100 مليون شيقل.