وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بدعوة من اللجنة الشعبية: تظاهرة في وادي عارة ضد مخطط "برافر"

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 09:15 )
وادي عارة- معا - بدعوة من اللجنة الشعبية في وادي عارة، تظاهر مساء اليوم (الأربعاء) العشرات من أهالي قرى عارة وعرعرة وكفر قرع والقرى المجاورة، على مدخل قرية عرعرة الرئيسي، وذلك تماشيا مع قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية الفلسطينية في الداخل في الاحتجاج على مخطط برافر التهجيري.

وتأتي المظاهرة ضمن النشاطات التحضيرية للإضراب العام في الوسط العربي في الداخل الذي من المقرر أن يتم الاثنين القادم.

ورفع المتظاهرون الأعلام الفلسطينية وشعارات تندّد بالمخطط العنصري الذي يستهدف اقتلاع أهالي النقب من أراضيهم ومصادرتها.

وقال بيان صادر عن اللجنة الشعبية وصلت نسخة عنه إلى "معا"، إنّ الوقفة الاحتجاجية تأتي احتجاجا على "قانون برافر" الذي يقضي بمصادرة أكثر من 800 ألف دونم من أراضي عرب النقب، وتهجير أكثر من 35 ألف نسمة من قراهم وبلداتهم إلى المجهول.

وشارك في التظاهرة النائب جمال زحالقة، رئيس كتلة التجمع البرلمانية، ورجا اغبارية ممثل حركة أبناء البلد، وأحمد ملحم، رئيس اللجنة الشعبية للدفاع عن الأرض والمسكن في وادي عارة، إضافة لعشرات من شبيبة "البير" والحركات الوطنية في المنطقة.

ودعا النائب زحالقة الجماهير العربية لانجاح الإضراب العام يوم الاثنين، وناشد الأهالي بالمشاركة في النشاطات والنضالات ضد مخطط برافر، وشدد على أهمية وحدة الصف في هذه القضية، ومناصرة الأهل في النقب في معركة التصدي والبقاء.

هذا وجرى خلال التظاهرة توزيع منشور لجنة المتابعة، الذي يدعو الجماهير العربية للمشاركة في الإضراب العام وفي النشاطات الاحتجاجية عشية وخلال الاضراب العام، ومن بينها المظاهرة الجماهيرية في أم الفحم، والتي ستنطلق من جامع "ابو عبيدة"، بعد صلاة الجمعة مباشرة.