وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

54 % من دخل الإسرائيليين يذهب للضرائب

نشر بتاريخ: 10/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 09:41 )
بيت لحم - معا - يذهب كل ما يجنيه الإسرائيلي من أجور ودخل نتيجة عمله من أول كل عام إلى منتصف شهر تموز تقريبا "14/ 7" لسلطة الضرائب التي تجبي من الإسرائيليين 54% من دخلهم كضرائب متنوعة مقبل 27.5% تجبيها الولايات المتحدة من الأمريكيين سنويا.

ووفقا لمعهد "يروشالايم لدراسة الاسواق" صاحب المعطيات الاحصائية سابقة الذكر والتي نشر بعضها اليوم الاربعاء موقع "معاريف" البري فان الاسرائيلي العادي متوسط الدخلي ينتهي من دفع الضرائب السنوية فقط بعد 14 /7 وبعدها يبدأ بكسب المال لصالح عائلته او يدخره.

ويطلق "يروشالايم لدراسة الأسواق" على يوم الرابع عشر من تموز يوم "الاستقلال الضريبي" حيث يكمل فيه الإسرائيلي العادي دفع التزاماته الضريبة ليتفرغ للعمل وكسب المال لإعالة أسرته فيما تبقى من أيام العمل السنوية.

ووفقا للدراسة البحثية المنشورة يعتبر "يوم الاستقلال الضريبي الإسرائيلي" يوما متأخرا جدا قياسا بدول العالم المتطورة ومن اجل المقارنة يدفع المواطن الأمريكي 27.5% من دخله السنوية لسلطات الضرائب علما بان يوم الاستقلال الضريبي الإسرائيلي سيتأخر أكثر خلال عام 2014 نتيجة رفع الضرائب لينتهي الإسرائيلي من دفع ضرائبه أواخر تموز وبدايات شهر أب.