وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الوداد تنفذ سلسلة أنشطة منوعة لكبار السن

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 12:17 )
غزة - معا - نفذت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي سلسلة أنشطة منوعة لكبار السن من خلال فعاليات نادي بيت "جدودنا" ، والممول من Age UK وبدعم من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن.

وقال د. نعيم الغلبان أمين سر جمعية الوداد: "إن توفير مكان - نادي لكبار السن- من الرجال والنساء يساهم في تقديم العديد من الخدمات كالرعاية الطبية والتوعية الدينية والتثقيفية والصحية وغيرها من الخدمات المناسبة لهذه الفئة الهامة في المجتمع الأمر الذي يعزز وجودها واندماجها مجتمعيا".

وأكد على ضرورة تكاتف الجهود لتوفير الرعاية والاهتمام لهذه الفئة المهمشة في المجتمع بدءا من الأسرة ومروراً بمؤسسات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والدولية.

وبدورها أوضحت أماني عبد السلام منسقة نادي بيت جدودنا :" يتم تنفيذ العديد من الأنشطة في نادي بيت جدودنا وكان آخرها تنفيذ زيارة لمرضى مستشفى الشفاء بغزة، ضمن حملة صلة ومودة يقوم بها كبار السن بمبادرة منهم، وقد شارك في الزيارة د. نعيم الغلبان أمين سر جمعية الوداد وأعضاء من مؤسسة رعاية المسنين وأعضاء اللجنة المحلية ومجموعة من كبار السن من كلا الجنسين ".

وأضافت أن الوفد زار قسم الباطنة وبلغ عدد المرضى الذين تم زيارتهم 40 مريض ومريضة وتم توزيع هدايا رمزية عليهم مما ادخل السرور والسعادة إلي نفوسهم.

وأضافت عبد السلام أنه وفي نشاط منفصل تم تنفيذ حفلة بذكرى ميلاد بعض المسنين والمسنات في النادي وبحضور 60 مسن من كلا الجنسين وبمشاركة فريق من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين .

وقالت "ان هدفنا من هذا الحفل هو ادخال لون من ألوان الفرحة والعودة الى الذكريات الجميلة لدى الكبار وسعيا منا للتخفيف من الضغوط النفسية عليهم واسعادهم بجميع الوسائل الممكنة".

وأشارت عبد السلام أن الحفل تضمن العديد من الفقرات الترفيهية والمسلية وسماع الأغاني الشعبية وتناول أنواع مختلفة من الحلويات ، مع تزيين المكان لتوفير أجواء مناسبة لإعادة المرح والفرح لنفوس كبار السن.

ونوهت "أننا ننفذ في - نادي بيت جدودنا - العديد من الجلسات الشهرية لرفع الوعي في الجوانب النفسية والاجتماعية والدينية والصحية وجلسات للعلاج الطبيعي والالعاب الرياضية والمسلية من خلال أخصائيين متمرسين في تلك المجالات وتتناسب مع كبار السن من الرجال والنساء".