وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاء يجمع بين سعيد وهنري لبحث خدمات وكالة الغوث للاجئين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 11/07/2013 ( آخر تحديث: 11/07/2013 الساعة: 16:03 )
طولكرم - معا - استقبل مسير أعمال شؤون محافظة طولكرم جمال سعيد في مكتبه تيم هنري نائب مدير العمليات اللوجستية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين"الأونروا" ومستشار الشؤون السياسية والمحلية في الوكالة كاظم ابو خلف ومدير منطقة نابلس معاوية اعمر بحضور مدير خدمات مخيم طولكرم فيصل سلامة وعدد من المسؤولين في المحافظة.

وأكد سعيد خلال اللقاء على أن المحافظة والوكالة شركاء في خدمة أبناء شعبنا خاصة اللاجئين منهم والذين يعيشون في ظل أوضاع صعبة من الاكتظاظ والمباني العشوائية والبطالة المرتفعة جدا وغيرها، مشيرا الى الجهود المبذولة لتخفيف معاناتهم فيما يتعلق بقطاعي الصحة والتعليم.

ونوه سعيد الى أن الوكالة وجدت من أجل مساعدة ابناء شعبنا بعد النكبة، مشيرا الى القانون 192 الخاص باللاجئين الفلسطينيين والذي ينص على توفير حياة كريمة لهم لحين البت في حل قضيتهم نهائيا.

وحمل سعيد الجانب الاسرائيلي المسؤولية الرئيسية في اعاقة تنفيذ كثير من المشاريع التي تنفذها الوكالة، مشيرا الى مشكلة عدم تزويد محافظة طولكرم التي شهدت توسعا عمرانيا وازديادا في عدد السكان بكمية الكهرباء اللازمة لتزويد وتشغيل تلك المشاريع.

من جهته، شكر تيم المحافظة على حسن الاستقبال وعلى الدور الريادي الذي تلعبه في خدمة المواطنين فيها، مشيرا إلى بعض الصعوبات والاشكاليات التي تواجه عمل الوكالة في المحافظة وعلى رأسها مشكلة عيادة طولكرم وهي الاكبر على مستوى الضفة الغربية وقطاع غزة ومجهزة باحدث الاجهزة والمعدات الطبية والتي تم تأجيل افتتاحها بسبب عدم تزويدها بالكمية المناسبة من الكهرباء والتي تبلغ 160أمبير.

واضاف تيم بان عدم حل هذه المشكلة يمكن ان يؤدي الى صعوبة في الابقاء على الممولين ومن ثم انجاز مشاريع مستقبلية أخرى تخدم قطاع اللاجئين في فلسطين.

وفي ختام اللقاء وعد سعيد ضيفه والوفد المرافق له بالعمل على ايجاد حل سريع للمشكلة وذلك بالتعاون مع بلدية طولكرم والتي ستعمل على ارسال طاقم فني من جانبها لمناقشة بعض الحلول الممكنة.