وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

خلال مهرجان تضامني مع الأسير سمير القنطار : الدعوة إلى الافراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين و العرب في السجون الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 23/04/2007 ( آخر تحديث: 23/04/2007 الساعة: 17:53 )
غزة-معا- دعا المشاركون إلى الافراج عن كافة الأسرى الفلسطينيين و العرب من السجون الاسرائيلية على رأسهم الأسير اللبناني سمير القنطار قائد عملية نهاريا الذي أمضى 29 عاما داخل السجون الاسرائيلية .

وطالب المشاركون الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله و الفصائل الاسرة للجندي الاسرائيلي "العمل على انجاز صفقة تبادل مشرفة بالجندى الاسرائيلي جلعاد شاليت تشمل الأسرى القدامى و الأطفال و النساء" .

جاء ذلك خلال المهرجان الذي نظمته منظمة أنصار الأسرى و جبهة التحرير الفلسطينية في مركز رشاد الشوا الثقافي بغزة اليوم الاثنين للاحتفال بيوم الأسير العربي و ذلك تحت رعاية بلدية غزة .


وفي كلمة للنائب في المجلس التشريعي ماجد أبو شمالة نيابة عن الرئيس أبو مازن قال أن الأسرى ضحوا من أجل أن يظل العلم الفلسطيني عاليا خفاقا فوق كل الرايات الفصائلية .


و تحدث راعي المهرجان رئيس بلدية غزة ماجد أبو رمضان عن دور الأسير العربي في المساهمة في نصرة و تحرير الشعب الفلسطيني داعيا إلى الوفاء لهم و المطالبة بالافراج عنهم قبل الافراج عن الأسرى الفلسطينيين.

وذكر أبو رمضان أن الأسير العربي يعاني في سجون الاحتلال أكثر مما يعانيه الفلسطينيون لحرمانهم من رؤية ذويهم حيث دعا المجتمع الدولي الى انصاف الأسرى و العمل على تحسين أوضاعهم و الضغط على اسرائيل الالتزام بالقوانين الدولية المتعلقة بالأسرى .

و من جانبه دعا محمود خلف ممثل لجنة الأسرى للقوى الوطنية و الاسلامية الجهات الاسرة لشاليت أن تتمسك بمطالبها العادلة في صفقة التبادل قائلا" لا أمل بمفاوضات سياسية تفرج عن أسرى يحتفظ الاحتلال الاسرائيلي بهم حتى الموت مما يستدعي السعي الدائم لتحقيق الافراج عنهم ".

وفي كلمة لجبهة التحرير العربية قال أبو أحمد حلب " ان حياة أسرانا في السجون الاسرائيلية هي استكمال لنضالاتهم و هي أعظم أنواع النضال " حيث استذكر حلب الشهداء من القادة الفلسطينيين .


ومن ناحيته أشاد جمال فروانة رئيس منظمة أنصار الأسرى بنضالات الأسرى مناشدا حسن نصر الله و المقاومة العمل على تحرير كافة الأسرى الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية .