وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

" على بركة الله "اليوم نعود الى الملاعب وكأس الشهيد ابو عمار بالانتظار

نشر بتاريخ: 12/07/2013 ( آخر تحديث: 12/07/2013 الساعة: 21:58 )
بيت لحم - معا - تقرير عمر الجعفري : من المقرر ان تنطلق اليوم مباريات بطولة كأس الشهيد ابو عمار لكرة القدم ، و التي تشارك فيه اندية المحترفين ، وسيكون الجمهور الرياضي ممتنا لاتحاد كرة القدم الذي اطلق هذه البطولة في شهر رمضان الفضيل ، تمهيدا وتوطئة لانطلاق بطولة الدوري العام الشهر القادم .

اليوم ، الجمعة ، ستدب الحياة من جديد في ملاعب كرة القدم ، وسيعود الجمهور الرياضي الى المدرجات مشجعا مؤازرا في سهرات رمضانية طال انتظارها .
|228035|
اتحاد كرة القدم اجرى قرعة البطولة قبل ايام ، وقسم الفرق المشاركة الى ثلاث مجموعات ، بحيث وضع بطل الدوري ووصيفه وبطل الكأس على رأس المجموعات ، على أن يتأهل متصدرو المجموعات وصاحب مركز أفضل ثاني للدور نصف النهائي .
وجاءت المجموعات كالتالي :
المجموعة الأولى : ىشباب الخليل - مركز بلاطة -ترجي واد النيص- إسلامي قلقيلية
المجموعة الثانية :شباب الظاهرية - جبل المكبر - مؤسسة البيرة -شباب الخضر
المجموعة الثالثة : هلال القدس -أهلي الخليل -شباب الأمعري -ثقافي طولكرم
|226916|

وعقب تقسيم المجموعات ، تم تحديد مباريات الجولة الأولى من البطولة على النحو الآتي :
الجمعة 12-7-2013
شباب الخليل + مركز بلاطة الساعة 10:30 مساءً ملعب فيصل الحسيني
شباب الظاهرية +جبل المكبر الساعة 10:30 مساءً ملعب الحسين
هلال القدس +أهلي الخليل الساعة 10:30 مساءً ستاد الخضر
مؤسسة البيرة +شباب الخضر الساعة 10:30 مساءً ستاد أريحا

السبت 13-7-2013
واد النيص +إسلامي قلقيلية الساعة 10:30 مساءً ملعب فيصل الحسيني

الاحد 14-7-2013
شباب الأمعري +ثقافي طولكرم الساعة 10:30 مساءً ستاد فيصل
|225630|
نظرة على اوضاع الفرق :
تغييرات كبيرة اصابت الفرق في فترة الانتقالات ، ومن هنا ستكون مباريات البطولة فرصة للطواقم الفنية للوقوف عن كثب على اوضاع الفرق ، ومن ثم وضع اليد على كل صغيرة وكبيرة ،وستكون هذه فرصة مناسبة لمعالجة الاشكاليات والمشاكل التي ستظهر وبالتالي سيستفيد هؤلاء من هذه البطولة خير استفادة ، وخاصة في ظل التغييرات التي طرأت على الفرق ، وحالات المد والجزر التي شهدتها .

فقد طرأ تغير ليس بالبسيط على فريق الظاهرية " بطل الدوري "ولعل هذا التغيير شمل الطاقم الفني الذي قاد الفريق الظهراوي في الموسم السابق والذي كان على راسه الكابتن سعيد ابو الظاهر الذي غادر الفريق الظهراوي وتوجه الى اهلي الخليل .

والجانب الاخر جانب اللاعبين حيث غادرها عبد كعبية وضياء عيادة واحمد علان ، بالمقابل جاء اليها مراد ابو عنزه وثائر قراعين واسلام الزيناتي ورثئبال صنصور وعلى رأس الحضور المدير الفني الجديد حسن حسين .
|225566|
شباب الخليل ايضا تسلح بعبد كعبية وضياء ابو عيادة ثم حسام ابو صالح وجدد له الفتى الذهبي فهد عتال العائد من الاصابة وعلى راس القادمين اشرف نعمان وغادر الفريق نديم البرغوثي وعبد الحميد ابو حبيب وموسى ابو جزرواياد ابو غرقود .

أما هلال القدس الذي غادره حسام ابو صالح وهيثم ذيب بالاضافة الى مراد عليان وفادي لافي وخسارته الاكبر كانت انتقال مراد اسماعيل ومحمد خويص وجاء اليه غسان بلعاوي مديرا فنيا بالاضافة الى اللاعبين علاء روما وعدد من لاعبي نادي جنين .

المكبر كان له نصيب في التعاقدات بعد ان تركه سمير عيسى الذي لا يعوض كما فقد المكبر حارسه مجدي خلايله الذي انتقل الى الخضر في صفقة مدوية وكذلك غادره ثائر قراعين الى الظاهرية فيما جاء اليه خضر عبيد مديرا فنيا وابناء علان " شادي واحمد وفادي " و انضم اليه ايضا فادي حساسنة والحارس ابو قلبين .

بلاطة تسلحت بطاقم فني على راسه البدرساوي وكذلك عاد اليها نجميها الحارس سائد ابو سليم والنجم عبد الحميد ابو حبيب الذي تعني عودته الكثير لابناء بلاطة فهو في نظرهم يساوي فريقا بأكمله .
.
الامعري استقطب مدربا فرنسيا من اصل جزائري هو محمود القندوز ، وعاد اليه المبدع احمد حربي وجاء اليه مراد عليان وكذلك مصطفى ابو كويك وعلاء عريقات فيما فقد الامعري خيرة لاعبيه معالي كوارع وسليمان العبيد .
|225852|
أما شباب الخضر الوافد الجديد الى المحترفين فقد عقدت سلسلة من الصفقات المدوية والتي ستحدث تغيرا جوهريا في اداء الفريق الخضري في ظل وجود المدير الفني الانيق فراس ابو رضوان ، ولعل انجح الصفقات انتقال الحارس مجدي خلايلة وكذلك اللاعب موسى ابو جزر ومحمد جمال ومحمد راجي خويص وهذا ما يؤكد ان الفريق الخضري عاقد العزم على المنافسة .

اسلامي قلقيلية استقطب الحارس غانم محاجنة وكذلك اللاعب محمد ابو ظاهر . اما اهلي الخليل فذهب الية اغلى المدربين سعيد ابو الطاهر الذي تعهد لهم بالمنافسة على البطولات المختلفة وتمسك بالاهلي معظم لاعبيه وجاءه لاعب من اللد فارس ابو خالد .

أما البيرة فقد ضمت البها مجموعة من اللاعبين امثال سامح ابو عواد وامجد الفيومي من بلاطة وعاد اليها ساجد كراكرة وايمن ابو حلوة ثم جاء ليث خروب وجدد حمزة وهدان وانضم اليها عمر مسالمة ونصر حجيجي .

هذه صورة سريعة عن وضع الفرق استعدادا لهذا اليوم والموسم القادم .

اذن الحياة بدأت تدب من جديد في الملاعب ، والعديد من روابط المشجعين اعلنت عن تنظيم رحلات للجماهير لمرافقة فرقها ، الى الملاعب الحيادية التي ستجري عليها المباريات ، وفق قانون البطولة ،في سهرات رمضانية اشتقنا اليها ، سهرات تبدأ الساعة العاشرة والنصف وستنتهي بعد منتصف الليل .

مباريات ممتعه نتمناها للجميع والتوفيق حليف كافة فرقنا ان شاء الله .

|227560|