وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

انتشار كثيف للشرطة الاسرائيلية بالقدس في الجمعة الاول من رمضان

نشر بتاريخ: 12/07/2013 ( آخر تحديث: 12/07/2013 الساعة: 16:24 )
القدس- معا - يستعد الفلسطنيون من مختلف محافظات الوطن ومن أراضي 48 للتوافد، على مدينة القدس لأداء صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان الفضيل برحاب المسجد الأقصى المبارك.

ودفعت سلطات الاحتلال منذ ساعات الليلة بالآلاف من عناصر شرطتها ووحداتها الخاصة وحرس حدودها باشراف من الجنرال "يوسي بريانتي" ونشرتها في البلدة القديمة وخاصة في الشوارع والطرقات الرئيسية والأسواق والأزقة المؤدية إلى المسجد الأقصى، وعلى بوابات البلدة القديمة وسور القدس، وعلى البوابات الخارجية للمسجد الأقصى ومحيطها، فضلا عن نشر اعداد كبيرة منها في الشوارع المحاذية والموازية لسوار القدس القديمة والأحياء المتاخمة لها والتي صاحبها إغلاق للعديد من الشوارع والطرقات الرئيسية.

وأعلنت سلطات الاحتلال عن سلسلة "تسهيلات" لاهالي الضفة الغربية بمناسبة شهر رمضان المبارك.
|228365|
ومن بين هذه "التسهيلات" بحسب بيان للشرطة الاسرائيلية وصل معا نسخة منه :" تسهيلات على دخول المصلين الوافدين من مناطق الضفة الغربية لصلاه الجمعة بالحرم القدسي الشريف، بحيث سيسمح للرجال من جيل 40 عاما وما فوق بالدخول الى القدس للصلاة دون حاجة للحصول على اي تصريح خاص".

وأضاف البيان "يسمح للنساء من كافة الفئات العمرية بالدخول دون الحاجة للحصول على اي تصريح خاص، كما وسيسمح بدخول الاطفال حتى جيل 12 عاما برفقة ذويهم دون الحاجة للحصول على اي تصريح خاص".
|228366|
بموازاه ذلك, قوات اخرى معززة من شرطة المرور الاسرائيلية ستقوم بالانتشار في محاور الطرقات الرئيسية والمؤدية الى البلدة القديمة لتنظيم حركة سير ومرور مئات الحافلات العامة والمركبات الخاصة الى المواقف العمومية والمنظمة بالمدينة.

هذا ويشار على انه كان قد تقرر ايضا السماح للرجال والنساء على حد سواء من الضفة الغربية، من جيل 60 عاما وما فوق بالدخول الى اسرائيل دون حاجة للتزود باي تصريح خاص، وذلك على مدار كافة ايام شهر رمضان.
|228367|
الى ذلك دعت الهيئة الاسلامية العليا في القدس الى شدّ الرحال الى الاقصى مع ضرورة الحفاظ على هيبته وحرمته.