وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لبحث الاجراءات الاسرائيلية بلاتر يقترح تشكيل لجنة عمل تجتمع في اكتوبر

نشر بتاريخ: 12/07/2013 ( آخر تحديث: 12/07/2013 الساعة: 14:47 )
زيورخ - معا - موقع الفيفا : أتم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف سيب بلاتر رحلته إلى الشرق الأوسط بزيارة إسرائيل التي وصلها أمس. وبرفقة رئيس الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أفي لوزون وأمينه العام أوري سهيلو، التقى بلاتر صباح اليوم برئيس وزراء البلاد بنيامين نتنياهو، وتواجد أيضاً وزير الثقافة والرياضة ليمور ليفنات.

وقبيل مغادرته إسرائيل، أجرى بلاتر اتصالاً هاتفياً مع رئيس البلاد شيمون بيريز وفي مؤتمر صحفي عقده في القدس، قال رئيس الفيفا "إني سعيد جداً لكون رئيس وزراء إسرائيل شرّع لنا بابه لاستقبالي مع الوفد المرافق، وكذلك وفد الإتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ـ بما في ذلك رئيس الإتحاد أفي لوزون وأمينه العام أوري سهيلو صباح اليوم. يعتبر ذلك مؤشراً على أن التفويض الموكل إليّ يحظى باهتمام على المستوى الوطني."

وأضاف "شرحتُ له محتوى هذا التفويض الذي أوكله إلي كونجرس الفيفا في مايو الماضي. باختصار: تسهيل حركة الفرق والحكام ـ وكذلك معدات كرة القدم ـ إلى داخل وخارج وضمن فلسطين. طلبتُ من رئيس الوزراء تقديم المساعدة وقد ردّ بإيجاب طالما انطوى ذلك على النزاهة واللعب النظيف. كما طلب مني أيضاً مساعدته على عدم استخدام كرة القدم كأداة سياسية."

وقال بلاتر "اقترحتُ أن يشكّل الفيفا مجموعة عمل بعضوية رؤساء الفيفا والإتحاد الأوروبي لكرة القدم UEFA والإتحاد الآسيوي لكرة القدم AFC واتحادي اللعبة في إسرائيل وفلسطين. وقد رحّب رئيس الوزراء بهذا الإقتراح. وستجتمع مجموعة العمل في زيوريخ قبل اللقاء المقبل للجنة FIFA التنفيذية في أكتوبر."

وختم بلاتر "سيستمر الفيفا ـ وأنا شخصياً ـ بالعمل على هذا الملف. وسنبقيكم على اطلاع بخصوص الخطوات المقبلة."