وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

غاضبون يهاجمون مستشفى الخليل بعد وفاة سيدة والإدارة تفتح تحقيقا

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 14:22 )
الخليل- معا - هاجم عدد من المواطنين الغاضبين مستشفى الخليل الحكومي وقاموا باعمال تخريب داخل المستشفى، واعتدوا على طواقم طبية، وذلك بعد وفاة سيدة حامل من قرية الشيوخ فجر اليوم السبت داخل المشفى، وتدخلت قوة من الاجهزة الامنية للسيطرة على المهاجمين ومنعهم من الاستمرار في اعمال التخريب.

وأوضح مدير عام مستشفى الخليل الحكومي، الدكتور وليد زلوم، خلال اتصال هاتفي مع مراسل معا في الخليل، بأن السيدة فداء الحساسنة (28 عاما) وهي حامل، قد وصلت المستشفى وهي تعاني من نزيف حاد، فحاول الاطباء السيطرة على الوضع والابقاء على حياتها، الا أنها توفيت.

وأشار الى أن أفراداً من عائلتها قاموا بمهاجمة المستشفى وتمكنت الاجهزة الامنية من السيطرة عليهم.

كما وأكد بأن إدارة المستشفى قررت تشريح جثمان المرحومة الحساسنة، وعمل لجنة تحقيق طبية للوقوف على اسباب الوفاة، مشدداً على أن نتائج هذه اللجنة سيتم نشرها عبر وسائل الاعلام لتبيان ما حدث للجمهور، حال انتهاء اللجنة من تحقيقاتها.

وطالب ذوو فداء بتشكيل لجنة تحقيق محايدة وتقديم المتسببين بالوفاة للقضاء وانزال اقصى العقوبة بحقهم.

وعبر تامر الحساسنة احد اقارب فداء عن غضبه للخطأ الذي ارتكبته المستشفى بحقها، مضيفا ان عددا كبيرا من عائلتها يتجمعون الان امام مستشفى الخليل معبرين عن استيائهم وسخطهم من جريمة قتل فداء وجنينها.

وقال احد اقارب الحساسنة في مكالمة هاتفية لــ معا ان المعتصمين لم يقوموا بمهاجمة المستشفى او باعمال التخريب والاعتداء على الطواقم.

وتم تحويل الجثة الى معهد الطب الشرعي ابو ديس للتشريح.