وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شاهر سعد يطلع نقابيين بريطانيين على الواقع الفلسطيني

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 11:51 )
نابلس -معا - زار الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وفد نقابي بريطاني يضم ممثلين عن الاتحاد العام لنقابات عمال بريطانيا (يونسون) وعدة نقابيين يمثلون عمال وسائقي القطارات في بريطانيا.

وقد كان في استقبال الوفد شاهر سعد الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين وأعضاء من الامانة العامة واللجنة التنفيذية للاتحاد وعدد من النقابيين والنقابيات.

وشرح سعد في كلمته الترحيبية الواقع الفلسطيني في ظل الاحتلال ,وتطرق إلى معاناة العمال الفلسطينيين داخل إسرائيل, كما تطرق الى موقف الاتحاد من عمليات نهب الأرض الفلسطينية من قبل إسرائيل عبر سياسة الاستيطان وبناء الجدران وقلع الأشجار ومطاردة العمال عبر الحواجز.

وشكر سعد في نهاية مداخلته موقف النقابيين البريطانيين من الممارسات الإسرائيلية وتضامنهم مع نضالات الشعب الفلسطيني والحركة العمالية الفلسطينية وتنظيمهم للعديد من الحملات التضامنية مع فلسطين في أكثر من محفل وفي أكثر من مناسبة.

كما أشاد سعد بالجهد المبذول من قبل النقابيين البريطانيين عبر إعلامهم الالكتروني الذي قاد العديد من الحملات التضامنية لصالح القضية الفلسطينية.

وتحدث خلال اللقاء عدد من النقابيين والنقابيات الفلسطينيات الذين يمثلون قطاعات النقل والمواصلات والمرأة ودائرة الشباب والاتصالات والخدمات العامة وقد تمحورت هذه المداخلات حول الوضع النقابي الفلسطيني وممارسات الاحتلال وقضية الحد الأدنى للأجور.

ودعا النقابي مناويل عبد العال عضو اللجنة التنفيذية المجتمع الدولي الى مساندة الشعب الفلسطيني وحماية تراثه ومقدساته في القدس عاصمة دولتنا ,وأشار عبد العال الى مخاطر سياسة التهويد التي تمارسها إسرائيل في القدس والى معاناة عمالنا من سياسات الاحتلال.

وتطرق في مداخلته الى سياسة التمييز العنصري داخل القدس والى الظروف الصعبة التي يعاني منها سكان القدس والعمال العرب.

من جهته أشار حسين الفقها آمين سر الاتحاد وعضو اللجنة التنفيذية الى جدار الضم والتوسع والاستيطان والاستهداف المبرمج ضد المزارعين الفلسطينيين وحرق الحقول والأشجار والمزارع والى عمليات قلع الأشجار والتضييق على العمال.

كما تحدث امجد الباقة عن هموم قطاع النقل قي فلسطين بسبب الممارسات الإسرائيلية.

وفي نهاية اللقاء قلد سعد الوفد النقابي البريطاني الكوفية الفلسطينية في المقابل سلم البريطانيين شاهر سعد الأمين العام للاتحاد هدية تذكارية باسم سائقي القطارات في بريطانيا.