وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجموعة كشافة ومرشدات دلاسال بيت لحم تختتم مخيمها الكشفي

نشر بتاريخ: 13/07/2013 ( آخر تحديث: 13/07/2013 الساعة: 13:55 )
بيت لحم -معا -إعلام مفوضية بيت لحم : تحت رعاية السيد جورج النبر مدير مدرسة الفرير الثانوية بيت لحم نظمت مجموعة كشافة ومرشدات دلاسال – بيت لحم مخيمها الكشفي السنوي للعام 2013 ” مخيم التغيير الكشفي ” تحت قيادة قائد مجموعة كشافة دلاسال – بيت لحم القائد جوني ابوعياش في الفترة الواقعة ما بين 1- 6 /7/ 2013 م بمشاركة مجموعة كشافة الفرير – القدس، والذي اقيم على ارض المركز الكشفي التابع لمجموعة كشافة طاليتا قومي – بيت جالا، بمشاركة 73 مشارك ومشاركة من فرقة الاشبال والزهرات والكشافة والمرشدات تضمن المخيم العديد من الانشطة الكشفية المختلفة والزيارات والاعمال التطوعية والمحاضرات الكشفية.
|228599|
ومن ابرز فعاليات وانشطة المخيم:- محاضرات:

- محاضرة ألقاها السيد زغبي زغبي مدير مركز وئام الفلسطيني حول هموم وتساؤلات الفتية والفتيات لفرقتي الكشافة والمرشدات.

- محاضرة القاها السيد الياس النجار من جمعية الكتاب المقدس تحت عنوان التغيير.

- محاضرة القاها السيد عماد الاطرش مدير جمعية الحياة البرية في فلسطين تحت عنوان اقتفاء الاثر وتنمية الحواس.

- محاضرة لفرقة الاشبال والزهرات القاها احد مدربي المركز البيئي في طاليتا قومي حول تعجيل الطيور.

- محاضرة قام بالقائها القائد يوسف جهشان قائد مجموعة كشافة الفرير – القدس بعنوان دلاسال الثائر.

- محاضرة توعوية حول مخاطر المخدرات قام بالقائها احد مدربي جهاز شرطة مكافحة المخدرات لفرقة الكشافة.

- محاضرات كشفية مختلفة قام بالقاها قائد المجموعة جوني ابوعياش حول برتوكول رفع وانزال العلم، نظام الدوري في المخيم، استخدامات الحبال وتدريب عملي على استخدامها، نظام الطليعة في المخيم، محاضرة عملية في التشكيلات والايعازات الكشفية.- زيارات:- زيارة المركز البيئي في طاليتا قومي لفرقتي الاشبال والزهرات.
|228600|
- زيارة الى مدينة رام الله شملت زيارة المجلس التشريعي والالتقاء بعضو المجلس التشريعي نجاة ابوبكر وزيارة صرح ومتحف الشاعر الفلسطيني محمود درويش وزيارة شركة المشروبات الوطنية كوكا كولا.

- رحلة خلوية بداية من منطقة العبيدية وصولا الى دير القديس سابا وزيارة الدير.

- انشطة متفرقة:- العاب ليلية، تعلم صيحات واناشيد كشفية، طبخ خلوي، عمل تطوعي تحت اشراف مركز حفظ التراث الفلسطيني في منزل تراثي في احد احياء مدينة بيت لحم، العاب ومسابقات منوعة تحت اشراف القائد موريس روك من مجموعة كشافة الفرير القدس، سباحة في جمعية الشبان المسيحية – بيت ساحور، رسم على الفخار والعاب ومسابقات تحت اشراف السيدة جورجيت الربضي، مسابقات والعاب متفرقة تحت اشراف مركز وئام الفلسطيني ورسم بالحجارة والشيد تحت اشراف المعلمة هيلدا الصليبي. كما قام تلفزيون Telepace Holy Land بتصوير بعض فعاليات المخيم.

وخلال فترة المخيم زار العديد من الاهالي المخيم وكما قامت الهيئة الادارية لمفوضية الكشافة ومرشدات محافظة بيت لحم برفقة المفوض الدولي عضو اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد سليم زيدان بزيارة المخيم وزيارة القائد عوده بشارة الى المخيم وإلقائه كلمة توجيهية للمشاركين.

وفي ختام المخيم وبحضور مدير مدرسة الفرير الثانوية – بيت لحم السيد جورج النبر وحضور اولياء أمور المشاركين في المخيم، قام قائد المجموعة بالقاء كلمة رحب فيها بالحضور وتحدث عن اهمية حياة الخلاء التي تكسب الفرد خبرات تدربه الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية وخدمة الاخرين وممارسة مختلف نواحي المهارات والفنون النافعة والخدمة العامة.

كما شكر قائد المجموعة كل من ساهم على انجاح المخيم سواء من قدم الدعم المادي او المعنوي وشكر كل المشاركين في المخيم، الذين عملوا بجد من اجل انجاح المخيم وقام بشكر قادة مجموعة كشافة فرير القدس القائد يوسف جهشان والقائد موريس روك وقادة من مجموعة كشافة دلاسال بيت لحم القائدة رولا متري والقائد نخلة غطاس على مساهمتهم في انجاح المخيم كما قام مدير مدرسة الفرير بالقاء كلمة شكر فيها قادة المخيم والمشاركين في المخيم، الذين استطاعوا تحدي صعوبات حياة الخلاء.
|228601|
وفي الختام جرى توزيع شهادات المشاركة لكافة الخريجين في المخيم وشهادات تقديرية لقادة المخيم القائد يوسف جهشان والقائد موريس روك من مجموعة كشافة فرير القدس والقائدة رولا متري والقائد نخلة غطاس من مجموعة كشافة دلاسال – بيت لحم. ثم تم إنزال العلم الفلسطيني بحسب البرتوكولات المتبعة والتحلق حول سارية العلم وانشاد نشيد الوداع.

ومن الجدير ذكره حصول طليعة النسرعلى درع الطليعة الفائزة في المخيم وافرادها هم: الكشاف جورج عصام سلمان، ايلي غطاس، جمال رمضان، رودلف سعادة، مارك روك، مايكل منصور وجوناثان فقوسة.